حفل تكريم الطالبة الكفيفة سمية أحمد ناصر الحاصلة على المرتبة الثامنة في أوائل الجمهورية بالثانوية العامة

إب7برس Ibb7press
نشوان النظاري

أقيم اليوم في ساحة مدرسة الثورة بمديرية المشنة بمحافظة إب، حفل تكريم الطالبة الكفيفة سمية أحمد ناصر الحاصلة على المرتبة الثامنة للقسم الأدبي على مستوى الجمهورية للعام الجاري، نظمه مجلس الآباء وعددا من الناشطين بالمحافظة.

وفي فعالية التكريم بارك وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري للطالبة تفوقها وتجاوزها الصعاب وقهر الإعاقة البصرية.

وثمن وكيل المحافظة جهود قيادة مكتب التربية والتعليم وإدارات المدارس والمعلمين في إنجاح الأعوام الدراسية..  منوهاً إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمتفوقين وتشجيعهم باعتبارهم ثروة الوطن الحقيقية.

فيما لفت نائب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة محمد لطف المتوكل، بحضور وكيلا المحافظة لشؤون التنمية يحيى القاسمي والمغتربين راكان النقيب، ومدير مكتب الزكاة بالمحافظة ماجد التينة، إلى الدور الذي يضطلع به المعلمين والمعلمات في غرس قيم الولاء الوطني في نفوس الطلاب والطالبات.

من جهتها هنأت مديرية المدرسة نجوى عباس الطالبة المتفوقة التي انتصرت على الإعاقة البصرية وتمكنت من تحقيق حضورها وإثبات ذاتها رغم الصعاب والمعوقات.

وأشادت مديرة المدرسة بكل من ساهم وشارك ودعم في تكريم الطالبة وادخل الفرحة إلى قلبها وقلب أسرتها..  معتبرة هذا الإنجاز مصدر بهجة وفخر لكافة مدرسات المدرسة ولقطاع التعليم بالمحافظة.

وبدورها عبرت الطالبة المكرمة عن شكرها وتقديرها لهذه اللفتة الكريمة ولجهود كافة المعلمات في المدرسة.. مبينة أن هذا التكريم يعد حافزا للتفوق والتحصيل العلمي في سنوات الدارسة الجامعية.

وفي ختام الحفل، الذي قدمته الإعلامية سمية سحلول وتخلله فقرات فنية وقصائد حول العلم ومكانته، تم تكريم الطالبة بسيارة نوع رافور، وقطعة أرض من مكتب الأوقاف بالمحافظة، والعديد من الهدايا المالية والعينية المقدمة من مدراء عموم ورجال وخير ومغتربين وسيدات مقتدرات.

كما حصلت على العديد من العروض والهدايا، منها مقاعد دراسية جامعية ومعاهد لغات، وهدايا مالية وبالعملات الصعبة وأخرى عينية وراتب شهري لمدة أربع سنوات، وسيارة، ومجوهرات وهدايا سرية لم يفصح أصحابها عما بداخلها.

حيث قدمت الجامعة الماليزية في محافظة إب مقعدا دراسيا وبملغ ثلاثون ألف شهريا طيلة فترة الدراسة مع حرية اختيار التخصص، وفي حال اختارت جامعة أخرى ستتكفل الجامعة بالمبلغ الشهري طيلة سنوات دراستها بالجامعة الأخرى.

وبالمقابل أعلنتا جامعتا إب الحكومية والجزيرة الخاصة عن تخصيص مقعد دراسي للطالبة، حيث منحت جامعة إب الطالبة مقعد مجاني بكالوريوس في أي تخصص تختاره، بالإضافة إلى دبلوم حاسوب في مركز الحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة إب، وكذلك دبلوم لغات بمركز اللغات والترجمة بذات الجامعة.

بالإضافة إلى مقعدي مجانية مقدمة من معهد سبيك ناو، ومقعد مجاني اخر في كافة أقسام معهد LBM.

كما تم تكريم رائد مبادرة تكريم الطالبة الكفيفة الناشط المجتمعي علي السياغي من العديد من الجهات والمؤسسات.

حضر الفعالية مساعد مدير الأمن عرفات شرف، قائد النجدة الأسبق طارش السامعي، ومدير مديرية المشنة علي البعداني، مدير أمن مديرية الظهار علي العماد، نائب مدير عام صندوق النظافة عمر الكثيري، مدير مكتب التربية بالمشنة هشام الصليحي، مدير الأنشطة بمكتب التربية عبدالرحيم الخشعي، مدير البورد العربي لتكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد الصباحي، وعددا من الناشطين والإعلاميين والداعمين والتربويين.