افتتاح معرض طوفان الأقصى بمحافظة إب

إب7برس Ibb7press
بغداد المرادي

افتتح صباح اليوم بقاعة المركز الثقافي التابع لمكتب الثقافة بمحافظة إب، اليوم معرض “طوفان الأقصى”، الذي نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة وبمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين وطلاب المدارس في إطار الحملة الوطنية لنصرة غزة.

وتضمن المعرض، الذي نظمته إدارة الفنون التشكيلية بمكتب الثقافة وبالتعاون مع مؤسسة اماس وبمشاركة عدد من الفنانيين التشكيليين من قسم الفنون جامعة إب ومختلف المدارس في المحافظة عدداً من اللوحات التشكيلية والمجسمات المعبرة عن عظمة تضحيات شهداء الأمة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة وصمود المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني.

وخلال الإفتتاح الذي حضره محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، لفت مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل، إلى أن المعرض أقيم بجهود ذاتية لإيصال صوت القلم والريشة إلى العالم بأن القضية الفلسطينية هي قضية كل أبناء الشعب اليمني قاطبة، وكذا تخليدا للصمود الأسطوري الذي جسدته المقاومة الفلسطينية الباسلة في وجه العدو الصهيوني الجبان.

مشيدا بالموقف اليمني الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى تحرير كافة أراضي فلسطين من دنس الصهاينة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهتها أشارت مديرة إدارة الفنون التشكيلية بمكتب الثقافة بالمحافظة ندى الكينعي، إلى أن المعرض سيستمر لمدة أسبوعاً كاملاً، يعقبه تكريم للعديد من الرسامين المتطوعين وكافة المشاركين والمشاركات.

لافتة إلى أن ما تضمنته اللوحات من رسوم فنية إبداعية جسدت الصمود الفلسطيني تجاه آلة الحرب الصهيونية الأمريكية، وعكست معاناة أبناء غزة ودعم القضية الفلسطينية، وقد استخدم في رسمها الألوان الخشيبة والزيتية.

وبدورها أكدت نائبة إدارة الفنون التشكيلية قسم الدورات والبرامج التدريبية في المكتب “خولة بدير” ، أن المعرض أقيم برغبة وبجهود ذاتية وعمل متواصل ودؤوب استمر على مدى أربعة أيام من قبل القائمين على المكتب ومشاركة الرسامين من المدارس و الجامعات في المحافظة، معلنين بذلك تضامنهم مع القضية الفلسطينية ومعبرين عن ذلك بالرسومات والأفكار التي من شأنها إيصال رسالة للعالم أجمع، شاكرة كل من تعاون معهم في إنجاح هذا المعرض.

وعبر العديد من الرسامين والمشاركين في المعرض في لقاءات منفصلة لـ« إب7 برس» عن مدى تضامنهم مع القضية الفلسطينية قلباً وقلماً وريشة وألوان، حيث أكدت ذلك الفنانة التشكيلية ” منى العاطفي”، وأشارت إلى أن اللوحات التشكيلية في المعرض عكست الصمود والتحدي الذي لا يقهر للمقاومة الباسلة أمام عدوان همجي واحتلال متغطرس.

فيما جسدت الرسامة زينب ماطر من خلال رسمات الجبس الكونكريت والجرافكس بعضا مما إلى التراث والنضال الفلسطيني كالكوفية وشجرة الزيتون، وترجمت واحدية الموقف لكلا الشعبين والتضامن المطلق لـ “طوفان الأقصى” ودعم صمود الشعب الفلسطيني. .

“كلاً حارب بطريقته وبسلاحه وكان سلاحنا الفرشة والقلم وكان لهذا العمل تأثيره العظيم دعماً لجهود الصامدون من اخوتنا في الشعب الفلسطيني” يقول عضو إتحاد الخطاطين العرب “محمد مجمل العليي” رئيس منتدى يريم الفني للخط العربي والفن التشكيلي الذي قدم مجموعة من اللوحات التفاعلية التي عكست التضامن مع القضية الفلسطينية.

وفي السياق ذاته ندد رئيس مجلس إدارة مدارس بحر العلوم الأهلية ” جمال القادري بالحرب الغاشمة التي تشنها قوات الاحتلال في قطاع غزة، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل القائمين على المعرض، مبديا استعداده للتعاون وتقديم يد العون لصقل مل المواهب الصاعدة في هذا المجال لما فيه خدمة ابناء محافظة إب وخدمة للوطن قبل كل شيء.

حضر الافتتاح، الذي تخلله قصيدتان شعريتان للشاعرة كروم عبدالرحمن والطفلة غلا علي محمد عبرتا عما تسطره المقاومة الفلسطينية من ملاحم بطولية في قطاع غزة ضد الكيان الغاصب، نائب مدير مكتب الثقافة خالد الكريزي، مديرة إدارة الفنون التشكيلية في المكتب ندى الكينعي، وجمع كبير من الفنانين والناشطين والإعلاميين.