مكتب الثقافة بمحافظة إب يحيي الذكرى الـ 23 لوفاة أديب اليمن الشاعر عبدالله البردوني

إب7برس Ibb7press

اقام مكتب الثقافة بمحافظة إب اليوم فعالية أحياء الذكرى الـ 23 لوفاة أديب اليمن الكبير الشاعر عبدالله البردوني.

وفي الفعالية أشار مدير عام مكتب الثقافة الأستاذ عبد الحكيم مقبل إلى حرص مكتب الثقافة بمحافظة إب على إحياء ذكرى وفاة الشاعر الرائي عبد الله البردوني، على الرغم من محدودية الإمكانات.

منوها بعظمة التجربة الإبداعية للشاعر الكبير الراحل عبدالله البردوني وما كان يتمتع به تنبؤات شعرية وموقف وطنية، وإخلاصه لقضايا الشعب ووفاءه لكل القيم النبيلة.

فيما لفت مستشار مجلس الوزراء حميد عنتر إلى ما كانت تتمتع به قصيدة الشاعر الراحل البردوني من تميز صنع منه علماً كبيراً من أعلام الشعر العربي.. مشيدا بصمود الشعب اليمني في وجه الحرب والحصار طيلة السنوات الماضية.

من جهته قدم الأديب والمفكر المهندس عبد الحفيظ العمري نبذة عن حياة البردوني واشعاره وكتاباته الفكرية.. منوها بخصوصية التجربة الفكرية والنقدية للشاعر الراحل، إذ برز ناقداً ومفكراً كبيراً أضاف للمكتبة اليمنية والعربية العديد من العناوين الهامة.

واضاف العمري، بأن قصائد البردوني برغم قدمها إلا أنها تتحدث عن وضعنا الحالي وربما المستقبلي وكأن الشاعر البردوني يعيش معنا حالياً ويعاصر الاحداث أولا بأول.. مستشهدا بعدد من قصائده التي حلل فيها عددا من الأحداث وتنبأ بعدد من الوقائع العربية واليمنية والتي حدثت فعلا كما تنبأ بها قبل عشرين سنة.

وطالب المهندس عبدالحفيظ بالمزيد من الاهتمام بهذه الهامة الأدبية والشعرية الكبيرة.. داعياً المؤسسات والهيئات الثقافية والقطاعات المهتمة بتوفير الطبعة الأخيرة من أشعاره وكتاباته التي لم تصل لمحبيه والمهتمين بالأدب والفكر والثقافة.

تخلل الفعالية، التي حضرها عددا من الأدباء والمثقفين، قصيدة شعرية للشاعر جمال الجماعي.