مهرجان ترفيهي عيدي للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة بإب

إب7برس Ibb7press
نشوان النظاري

أقيم في محافظة إب، وسط حضور جماهيري كبير، عصر اليوم المهرجان الترفيهي العيدي الرابع ” سعادة طفل ” للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، نظمته مؤسسة سفراء الخير للإغاثة والتنمية بالمحافظة.

هدف المهرجان الترفيهي، الذي أقيم في صالة المركز الثقافي بمدينة إب بالتعاون مع مكتب الثقافة والمسرح الوطني بالمحافظة ومؤسسة اماس للإنتاج والتوزيع الفني وبالتنسيق مع فرع الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بالمحافظة، تضامنا مع أطفال غzة وفلسطـ. ين وإدخال الفرحة والبسمة في قلوب الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على التغلب على الإعاقة ومشقة الحياة ونشر ثقافة المحبة والتراحم والتكافل بين أوساط المجتمع.

ويأتي المهرجان تتويجا للأعمال الخيرية التي قامت بها مؤسسة سفراء الخير طوال شهر رمضان وأيام العيد والتي منها توزيع الوجبات الجافة لعدد 27000 وجبة، 114 سلة غذائية وزكاة نقدية لعدد 150 أسرة من الأسر الفقيرة والأشد احتياجا بالمحافظة، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع كسوة العيد لعدد 1000 طفل وطفلة، وأدوية لمرضى الأمراض المزمنة من ذوي الاحتياجات الخاصة لعدد 88 مريضا.

اشتمل المهرجان، الذي حضره كوكبة من نجوم الدراما اليمنية على فقرة فنية مفتوحة للمواهب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعمل مسرحي قدمه عددا من فناني المحافظة الشباب بقيادة الفنان طاهر الزهيري بمشاركة نجوم الدراما الفنانين خالد البعداني وزين العابدين ابلان، جلال الدعري، بهية محمد، وفرقة المسرح الوطني، جسد أهمية الاهتمام بالأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وكذا الموقف العربي المتخاذل من حــ،،رب الإبـ،،ادة التي يتعرض له قطــاع غz ة.

وخلال المهرجان أشاد رئيس مجلس إدارة مؤسسة سفراء الخير الأستاذ سياف الأسدي، بتعاون السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة ومكتب الثقافة وكافة الجهات الداعمة لإنجاح هذا المهرجان الذي يستهدف شريحة مهمة من شرائح المجتمع المستحقة للرعاية والإهتمام، لافتا إلى إن مؤسسة سفراء الخير ومنذ نشأتها سعت جاهدةً لخدمة المجتمع، إيمانًا منها بأهمية التكافل الاجتماعي، ومد يد العون للمحتاجين، واضعة على رأس أولوياتها رعاية الأطفال، خاصةً المعاقين واليتامى، وتوفير بيئة آمنة ومناسبة تُساعد على تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم.

وأكد الأسدي أن هذا المهرجان يُمثّل تجسيدًا عمليًا لرؤية المؤسسة العامة حيث يهدف إلى رسم البسمة على وجوه هذه الشريحة الهامة من الأطفال، وإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم، وخلق بيئة ترفيهية تُساعدهم على نسيان همومهم ومصاعبهم، وثمن جهود جميع القائمين على هذا المهرجان، من أعضاء المؤسسة والمتطوعين والفنانين الذين تبرّعوا بوقتهم ومواهبهم لإسعاد الأطفال.

من جانبه أكد مسؤول العلاقات العامة والإعلام في فرع إتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بالمحافظة الأستاذ محمد مثنى، أن الأعمال والمبادرات الخيرية النبيلة تسهم في تعزيز وترسيخ مبدأ التكافل والتراحم الاجتماعي التي تأتي في إطار تعاليم وقيم ديننا الإسلامي الذي يحث على نشر قيم الفضيلة والمحبة بين أوساط المجتمع ومساعدة الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي الختام بحضور أمين عام فرع نقابة الفنانين بالمحافظة الفنان خالد البعداني، ومدير المسرح الوطني طاهر الزهيري، كرمت مؤسسة سفراء جميع فناني المحافظة المشاركين في الأعمال الدرامية التي عرضت في الفضائيات اليمنية خلال شهر رمضان، والجهات الداعمة والفريق المنظم للمهرجان.

تخلل المهرجان، الذي قدمته الإعلامية المعروفة صباح الشغدري والشاب الواعد عبدالعزيز الجبوبي، وقفة تضامنية دعما لخيارات حركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني وأوبريت فني مقدم من مؤسسة سفراء الخير للإعلامي الكبير الراحل يحيى علاو على أنغام موسيقى شارة برنامج فرسان الميدان، وفقرتين فنيتين تناولتا قضية غزة وعملية طوفان الأقصى للفنان صلاح الشعيبي والمنشدة صابرين الربيعي، عقب ذلك تم السحب على جوائز كوبونات قسائم الدخول وتقديم هدايا للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.