تدشين برنامج العون الدوائي المجاني لذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الأشد احتياجا إب

إب7برس Ibb7press

دشن فرع الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين فرع إب وبالشراكة مع بنك الدواء المجتمعي ومؤسسة ابدأ للتنمية والاستجابة الانسانية، اليوم، برنامج العون الدوائي المجاني لذوي الإعاقة والأسر الأشد احتياجا بالمحافظة.

وجرى خلال تدشين المرحلة الأولى تحت شعار ” بعلاجهم نتعافى” توزيع الأدوية المجانية لمختلف المستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة وبعض الأسر الأشد إحتياجا لعدد 800 حالة من كافة المراحل العمرية.

تضمنت تلك الأدوية المجانية أدوية لمرضى الأمراض المزمنة ” الصرع والسكر والضغط والربو والكلى وغيرها”، وكذا مستلزمات طبية إلى جانب توفيرها الوسائل التعويضية.

وفي التدشين الذي حضره عددا من وكلاء المحافظة ومدير مكتب الصحة ومدير الجوازات ومدير التعليم الفني بالمحافظة ومدير الصحة بمديرية الظهار ومدير الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل، أبدى القائمون على السلطة المحلية إعجابهم بفكرة المشروع ومدى مساهمته في التخفيف عن المرضى من تلك الفئات.

لافتين إلى تعاون السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية لإستمرار البرنامج واستدامته طوال العام، مثمنين كل الجهود التي بذلت في سبيل إخراج هذا المشروع الإنساني إلى حيز التنفيذ.

وبدورهم، دعا المستفيدون من البرنامج جميع الجهات والشخصيات الداعمة وذات العلاقه والاختصاص وشركات ومؤسسات الأدوية ورجال المال والاعمال والميسورين لدعم ورعاية هذا البرنامج لضمان استدامته والتخفيف من معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الأشد احتياجا بالمحافظة.

الرابط الدائم: https://ibb7.org/2024/04/02/تدشين-برنامج-الع…دوائي-المجاني-لذ/