إعلاميون في رحاب رمضان

[ فواز اسكندر ]

فواز محمد أحمد إسكندر، صحفي وإعلامي متخصص بالقضايا الأمنية والاجتماعية، وكذلك في مجال القصة والأدب البوليسي، وعضوا في الهيئة العليا لاتحاد الاعلاميين العرب. 

عمل الزميل فواز في عدة صحف، أبرزها صحيفة الجمهورية والثورة، ، وايضاً في صحيفة الحارس الأسبوعية، ومراسلا لصحيفة الأولى، ومواقع وصحف أخرى أهلية ومستقلة، كما تم تكليفه مسؤولا إعلامياً لمؤسسة السجين الوطنية بمحافظة إب منذ عام 2016 م والمسؤول الإعلامي لفريق وشبكة المناصرة والتوعية الخاصة بمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بالمحافظة.

الزميل ” فواز “، يشغل حاليا مدير عام الإدارة العامة للشكاوى بالمحافظة، وهو من مواليد قرية المعرن ريف إب محافظة إب عام 1983 م، متزوج وأب لثلاثة من الأولاد والبنات ” بنتين وولد “، بكالوريوس إدارة أعمال كلية العلوم الإدارية الجامعة الوطنية.

رمضان بالنسبة للزميل فواز، هو شهر العبادة والتوبة، ويعتبر أيامه عظيمة بساعاتها ودقائقها وأوقاتها الروحانية والدينية السمحاء التي يعيشها الإنسان بكل حب ولهفة وشغف لقراءة القرآن واداء الصلوات ونوافلها من تراويح وتهجد وفرصة ذهبية وعظيمة لإعادة النظر في أي تقصير وإهمال يقع فيه الشخص، وتعميق التكافل الاجتماعي بين أوساط الناس من فقراء ومساكين وتلمس احتياجاتهم وهمومهم وفق ما نستطيع فعله وعمله.

يقضي الإعلامي فواز يومه الرمضاني، ” أقضي وقتي ويومي في شهر رمضان وأيامه العظيمة في عدة جوانب منها دور العبادة، من خلال المواظبة الدقيقة على الصلوات وادائها في المسجد وقراءة القرآن والاستماع للمحاضرات وخاصة في المساء ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي وتصفح الأخبار والمستجدات والنشر حسب الأهمية والمطالعة”.

مضيفا، “وهناك استراحة مخصصة اقضيها مع أفراد أسرتي واهلي وتعويضهم عن سنوات سابقة انشغلت فيها عنهم، وكذلك لا تخلو ساعاتي من تخصيص وقت للجلوس مع اصدقائي وجيراني من خلال جلسات رمضانية عامرة بذكر الله وتبادل المعلومات وإقامة المسابقات، ومن جانب اخر ومهم هناك ساعات مخصصة لأداء واجبي في مقر عملي بديوان عام المحافظة في الإدارة العامة للشكاوى حيث اقوم باستقبال الشكاوى من المواطنين”.

وجبة الزميل ” اسكندر” المفضلة في رمضان، ” وجبتي المفضلة تكاد تكون شعبية ومحلية ومانستطيع توفيرها كوجبة الفطور كالسنبوسة وسحاوق الجبن واوقات الشفوت والسلته وغيرها”.

واختتم الزميل فواز إطلالته الرمضانية المميزة،” هذه هي الإطلالة الأولى بالنسبة لي في منصة إب7برس، وهنا لابد بتهنئة القائمين عليها بحلول شهر رمضان المُبارك بالتزامن مع استمرار الموقع الرائع بنشاطه واطلالته الإعلامية والصحفية الرائعة متمنياً لهم الاستمرار ومزيداً من النجاحات وتعزيز حضوره الإعلامي بشكل أكبر”.

إب7برس Ibb7press