تعرض نجم رياضي لإصابة خطرة جراء تلقيه طلقة نارية بالقرب من نقطة أمنية

انتظار الكامل

إب7 press

تعرض نجم فريق مديرية “ذي السفال ” لكرة القدم، حبيب الشرعبي، لإصابة بليغة أثناء حدوث مشادات كلامية جرت بين سائق الباص الذي يقل الفريق ومجموعة من سائقي دراجات نارية.

وتأتي تفاصيل الحادثة كما رواها موجه الأنشطة الرياضية الكابتن عبده أحمد الشرعبي، كما يلي، ” إنه في تمام الساعة الحادي عشر من ظهر الامس، وبينما الفريق على متن الباص عائدا من مشاركته في دوري الشهيد، وأثناء وصولنا ” مفرق جبلة ” فوجئنا بأحد سائقي الدراجات النارية يقوم بكل قوة بضرب الباص عدة مرات “.

ويضيف، ” وكرد طبيعي وتلقائي خرج سائق الباص، وحدثت بينه وبين سائق الدراجة النارية مشادات كلامية، سرعان ما تلاشت، وعاد سائق الباص للسير، وما هي إلا مسافة قصيرة حتى عاد سائق الدراجة ومعه مجموعة كبيرة من السائقين، وعلمنا فيما بعد انهم يشكلون عصابة ولهم سوابق، وقاموا بالاعتداء وضرب السائق، ومحاولة إلحاق الضرر بحياته، لولا تدخل أحد رجال الامن الذي كان متواجدا هناك، حيث قام بعدة محاولات لفض الاشتباك، إلا إنه فشل، فقام بإطلاق رصاصتين لتفريق التجمع البشري وإيقاف الاعتداء “.

ويكمل الكابتن الشرعبي وصف ما حدث، حيث كان شاهد عيان على الحادثة، ” بعد فض الاشتباك عاودنا الإنطلاق بمرافقة سيارة الشرطة حتى وصلنا إلى منطقة ” سائلة جبلة” جوار شركة الراجحي وكانت توجد هناك نقطة أمنية فيها مجموعة من الجنود، وهناك وقف سائق الباص أمام رجال أمن النقطة كإجراء أمني متعارف عليه، وإذا بسائق الدراجة النارية يعاود الإعتداء مرة أخرى غير آبه بالشرطة، وحاول  أحد عناصر الشرطة فض الاشتباك، حيث قام بإطلاق طلقة إلى الجو، وإذ بهذه الرصاصة تنطلق وتخترق الباص وتُصيب اللاعب حبيب عبدالوهاب الشرعبي بكتفه الأيسر لتخترق رئته وتستقر بظهره، وقامت سيارة الشرطة بـ إسعافه بمرافقة بعض من زملائه، وفي تلك الأثناء اختفى أمن النقطة المتواجدين تماماً، وها هو يُصارع الموت أملاً بالحياة “.

من جانبها السلطات المحلية ابدت اهتماما بالغا بالقضية، حيث قام وكيل محافظة إب القاضي عبد الفتاح غلاب، بزيارة المجني عليه .. مؤكدا مواصلته بالبحث والتحري بخصوص هذه الواقعة وتسليم الجناة للقضاء لينالوا عقابهم الرادع.

وافادت التقارير الطبية الصادرة عن المستشفى الذي يرقد فيه اللاعب المصاب بأن حالته غير مستقرة. وأنه كلما حاول الافاقة تعاود صحته بالإنتكاسه مرة أخرى.

يشار إلى أن الضحية ” الشرعبي “، حارس مرمى فريق مديرية ذي السفال، وحقق العديد من النجاحات البارزة والمشهود لها في المديرية حيثُ يُعد الحارس الأول وبلا مُنازع، وما تعرض له من حادثة أفسدت على فريقه لذة الإنتصار.

الجدير بالذكر أن حبيب الشرعبي ليس اول ضحية اطلاق نار عشوائي، فهناك العديد من الضحايا يسقطون يوميا جراء تفشي حمل الاسلحة النارية بالمحافظة.