إب7 press
كشف مصدر قضائي في النيابة العامة بمحافظة إب حقيقية شبكة الدعارة والابتزاز التي تم تداولها على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي وعبر العديد من المواقع الكترونية خلال الاسبوع الماضي.
 
وبين وكيل نيابة البحث والأمن في المحافظة القاضي محمد المتوكل تفاصيل القضية في توضيح نشره على حائطه في فيسبوك، وتناولته وسائل الاعلام الرسمية.
 
وافاد القاضي المتوكل، ان الاوليات الخاصة بالمتهم الرئيس ” ه ع م و ” واخرين في واقعة الدعارة والابتزاز قد تم احالتهم إحالتها مع المضبوطات إلى نيابة الغرب وترحيل المتهمين فيها إلى سجن الاحتياط في يوم الثلاثاء 2020/11/3 م، وذلك لاستكمال إجراءات التحقيق في الواقعة والتصرف فيها بحسب الاختصاص وفقاً للشرع والقانون.
 
ونوه القاضي الا ان بعض الناشطين والمدونين استعجلوا في النشر حتى تم التعاطي مع القضية وتناولها إعلامياً بشكل خاطئ، رافقه تداول تصريحات مغلوطة وغير صحيحة صدرت نتيجة تسريبات عشوائية وغير مدروسة.
 
واضاف:” صحيح بأن وقائع القضية مبدئياً تشكل جريمة دعارة، وابتزاز إلا إن إثارة البعض لعدد من التصريحات والمنشورات غير صحيح، ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر وجود ٥٢ فتاة مغتصبة، وحصول استهداف لتجار وشخصيات اجتماعية وتصوير بناتهم ونسائهم، وغيره مما ورد غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة”.
 
واوضح ان المتهمين في هذه الوقائع مجرد أشخاص انحرفوا عن المسار السوي، ولا يوجد وراءهم شخصيات اجتماعية أو نافذة تقف من خلفهم كما روج له البعض رجماً بالغيب، علماً بأن اثنين من المتهمين استغلا طيبة بعض الأسر وثقتهم بهما كسائقي باصات فخانا تلك الثقة المفترضة.
 
وحذر وكيل النيابة من مغبة وعواقب الاستخدام الخاطئ للهاتف المحمول وما يرتبط به من برامج من قبل بعض الشباب داعيا الأكاديميين والتربويين والناشطين والإعلاميين وخطباء المساجد للاضطلاع بدورهم التربوي والتوعوي في هذا الجانب.
 
مؤكدا ان سبب كل ما حدث يعود بالدرجة الرئيسية للهاتف المحمول.. مشيراً ان تلك المجموعة تسببت بحالات طلاق وتخريب للمجتمع ونشر الرذيلة والفساد الاخلاقي.
 
وابدى استغرابه مما تناقله اغلب الناشطين حول تعرض الجهات الأمنية لضغوط أو إغراءات على النحو الذي يوحي بوجود جهات داعمة وممولة، وهو امر غير صحيح ويفتقد للمصداقية.
 
الجذير بالذكر ان منصات التواصل الاجتماعي ومجموعة كبيرة من المواقع الصحفية تناولت وبشكل كبير إلقاء القبض على شبكة دعارة تديرها امرأة ثلاثينية بأحد فنادق محافظة اب وبحوزتها أدوية منشطة جنسيا وأكياس واقية وعلكة جنسية خاصة بالنساء.