ناشطون وإعلاميون ومثقفون يقيمون مجلس عزاء باستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة

إب7برس Ibb7press
نشوان النظاري

نظم مجموعة من الإعلاميين والناشطين والمثقفين في محافظة إب، يوم أمس، مجلس عزاء في استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

ويأتي ذلك تضامناً مع شهيدة الكلمة الصادقة وأيقونة الإعلام العربي الحر، ورفضاً لجرائم الكيـان الصهيـوني بحق الصحفيين.

ودعا المشاركون، في مجلس العزاء، الاتحادات الدولية والإنسانية والحقوقية، بالعمل الجاد لكشف الكيـان الصهيـوني أمام العالم وفضح ممارساته الإجرامية في حق الشعب الفلسطيني والمقدسات الطاهرة.

ولفت المشاركون إلى دور الشهيدة الإنساني والإعلامي، من خلال نقل معاناة الشعب الفلسطيني للعالم.. مشددين على ضرورة فتح تحقيق دولي وملاحقة من قتلوها بدم بارد، بالرغم من لبسها الشارة الصحفية.

وحضر مجلس العزاء، الذي أقيم في منزل الزميل فؤاد السميعي، مدير عام مكتب الآثار بالمحافظة خالد غالب، والكاتب عبدالله الكامل، والناشطون بسام التام، صادق العواضي، ياسر صالح، ومن الإعلاميين محمد مزاحم، إبراهيم البعداني، نشوان النظاري، عبدالله كرش، وعددا من النشطاء بالمحافظة.

وكانت شيرين، والتي تعمل في شبكة الجزيرة الإخبارية القطرية قد استشهدت يوم أمس الأول متأثرة بإصابات خطرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، كما أصيب الصحافي علي السمودي الذي يعمل أيضاً في نفس القناة.

وقالت الوزارة، في تصريح إن شيرين “استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين”، فيما باشرت النيابة العامة الفلسطينية إجراء تحقيق في الجريمة.. موضحة أنها ستتابع القضية من خلال نيابة الجرائم الدولية المختصة بتوثيق الجرائم الداخلة في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

هذا ويتقدم فريق عمل ” إب7 برس ” بأحر التعازي لأسرة الفقيدة ولكافة الإعلاميين الأحرار في العالم في استشهاد ” شيرين أبو عاقلة ” .. ‏سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويغفر لها، ويجعل مثواها الجنة، وأن يلهم أهلها وذويها وكافة زملاءها الصبر والسلوان.