إعلاميون في رحاب رمضان

[ عبدالكريم الرعوي ]

عبدالكريم محمد حمود الرعوي، صحفي وناشط في منظمات المجتمع المدني، عضو نقابة الصحفيين اليمنيين،  عضو في الإتحاد العام للإعلام الرياضي وعضو في إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ومستشارا لمحافظ المحافظة.

الزميل ” الرعوي ” رئيس مؤسسة ( مدى) فرع إب، ورئيس جمعية مشروع مياه جبات، أمين عام جمعية التكافل الاجتماعية الخيرية، المسؤول الاعلامي لإتحاد شباب اليمن، المسؤول الاعلامي لنقابة الحرفين بمحافظة إب.

عبدالكريم الرعوي، متزوج وأب لسبعة أولاد، بكالوريوس تربية، تمهيدي ماجستير إدارة تربوية، حاصل على عدد من الدورات المحلية والخارجية، عمل رئيساً لتحرير نشرة المقاطن الشهرية في فترة التسعينات، ثم نائبا لرئيس تحرير صحيفة إب الأسبوعية، ومراسلاً لأكثر من صحيفة محلية.

شهر رمضان الفضيل بالنسبة لزميلنا يعد مدرسة روحانية، ” نتعلم منه كثير من الفضائل والمثل كالصبر والحلم والتراحم، فهو خير الشهور عند الله، تتجلى فيه الرحمة والمغفرة والعتق من النار وفيه ليلة خير من ألف شهر هي ليلة القدر”.

يقضي الزميل ” عبدالكريم ” يومه الرمضاني، ” أقضي أغلب الأيام في القرية، كوني أشعر بروحانية رمضان بالريف، وله هناك نكهة خاصة، من حيث بساطة الناس والطيبة لا محدودة في تبادل الوجبات الرمضانية، وشعور جميل وأنت في القرية، حيث منظر صعود الدخان من أسطح المنازل لتحضير العشاء بالحطب يشعرك بحميمة وتناغم عجيب، يتخلل ذلك النزهة والرياضة وتلاوة القران والقراءة في مراجع الماجستير، وليلا إقامة الأمسيات الرمضانية بحضور أهالي القرية، من ذكر الله ومدارسة السيرة والفقه والمسابقات الدينية والثقافية، ومناقشة هموم وقضايا وتطلعات أبناء القرية وتلمس احتياجاتهم، بعدها التصفح في المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي”.

الوجبة المفضلة للزميل ” الرعوي ” في رمضان،” الفطور بالتمر والقهوة والشفوت والخلمه الوزف المطحون مع السعتر والفلفل الأحمر، يلي ذلك بعد الصلاة تناول العصيد والسلتة وبنت الصحن ثم البقلاوة والرواني، وبالتحديد تلك الشهية المسجلة بماركة محمد على قاسم”.

واختتم الزميل الأنيق عبدالكريم إطلالته الرمضانية، ” أشكر المنبر الاعلامي الرائع والمتميز والاكثر متابعة منصة ” إب 7 برس ” علي اللفتة الكريمة، وتسليط الضوء على أرباب الكلمة وعشاق الحرف، من يجسدون هموم وتطلعات المجتمع، واليوم أنتم من تجسدون تطلعات الإعلاميين والإعلاميات ومشوارهم الصحفي، خالص مودتي لطاقم المنصة، متمنيا لهم مزيدا من التألق والإبداع، وكل عام والجميع بخير”.

إب7برس Ibb7press