اليونيسف تناقش مشاريع الصحة والمياه والبيئة بإب

إب7 press
خالد كرش

ناقش أجتماع اليوم في مبنى ديوان عام محافظة إب، ضم أمين عام محلي محافظة إب أمين الورافي والممثل المقيم لمنظمة اليونيسف فيليب دوميل، أنشطة ومشاريع المنظمة بالمحافظة.

وتطرق الإجتماع إلى تدخلات المنظمة في قطاع الصحة والمياه والصرف الصحي، والإصحاح البيئي بالمحافظة، والاحتياج الطارئ في المشاريع الخدمية بالمحافظة.

وأشار الورافي بأن لمحافظة إب وضع خاص وذلك لاستيعابها أكبر عدد من نازحي الحرب من معظم مناطق اليمن حيث تضاعف عدد السكان بالمحافظة إلى ما يقرب خمسة ملايين .

من جهته استعرض مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي سليم البحم الصعوبات والتحديات التي واجهتها وتواجهها المؤسسة .. مشيدا بجهود اليونيسف في التخفيف من ازمة المياه في المراحل السابقة.

وطالب مدير مؤسسة المياه حل مشكلة الصرف الصحي والتي تمثل ضرورة ملحة، وذلك أنها تتسبب في إحداث كوارث بيئية.

مؤكدا بأن السلطة المحلية بإب عملت على تقديم الإسعافات بقدر الإمكانات المتاحة للتخفيف من المشكلات التي لا تزال قائمة بسبب ما تمر به البلد من ظروف استثنائية قاهرة .. مثمنا دور ممثل اليونيسف بالمحافظة شفيق عبدالرحمن على كل ما يقوم به وما يقدمه مكتب المنظمة في المحافظة.

موضحا أن نسبة الارتفاع الصرف الصحي ازدادت بشكل مخيف حيث كانت نسبته خمسة آلاف متر مكعب وارتفعت إلى نسبة تصل ما بين 28 إلى 30 ألف متر مكعب وانها تنذر بكارثة بيئية وهناك دراسات معدة لحل مثل هذه المشكلات.

كما ناقش اللقاء مستوى الدعم المقدم لهيئة مستشفى الثورة حيث لفت ممثل المجلس الأعلى للمنظمات في هيئة مستشفى الثورة حافظ العماري إلى احتياجات الهيئة الطارئة.

منوها في الوقت نفسه بأن الدعم الحالي لايفي بالغرض مقارنة بكثرة وتزايد أعداد مرتادي الخدمات الطبية من النازحين المعسرين والمعوزين وأكثر من عشر فئات تصلها الخدمة بشكل مجاني.

وبدوره عبر ممثل اليونيسيف في مستهل حديثه عن شكره للسلطة المحلية وما تقدمه من تعاون ملموس، وتذليل لكافة الصعاب لأجل تسهيل مهام المنظمة.

مبديا استعداد المنظمة لتقديم الدعم والمساعدة بقدر الإمكانات المتاحة .. واعدا بأنه سينقل رسالته للمانحين وذلك لزيادة الدعم لمنطقة إب كون لها وضع خاص عن بقية محافظات الجمهورية.

حضر الإجتماع مدراء المراجعة الداخلية بالمحافظة محمد المضواحي والتخطيط والمشاريع المهندس يزيد الدرويش والسكرتارية ماجد البعداني وأخصائي الإصحاح البيئي بالمنظمة نور بخش ومسؤولو التواصل كمال الوزيزة والتعليم صدام الظاهري والتغذية مراد الدحان.