تواصل عروض مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في مدينة إب
نشوان النظاري
 
تتواصل لليوم الرابع على التوالي في محافظة إب عروض مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في دورته الأولى باليمن، والذي ينظمه مكتب الثقافة بالمحافظة.
 
ويهدف المهرجان، الذي يشرف عليه مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ عبدالحكيم مقبل وبمشاركة كبار فناني اليمن منهم الفنانين القديرين نبيل حزام ويحيى ابراهيم والفنان والأكاديمي الدكتور صلاح ردمان وفرقة المسرح الوطني والعديد من الفرق المسرحية الأخرى ونخبة من فناني المحافظة.
 
كما يهدف المهرجان، الذي يُقام على خشبة المركز الثقافي التابع لمكتب الثقافة محافظة إب، إلى تعزيز المشهد الثقافي والفني وتفعيل وإنعاش المسرح الوطني وتعزيز وتعميق قيمته لدى الجمهور والتعرف على مواهب جديدة وتقديم تجربة مسرحية جديدة ممتعة ومثيرة.
 
وشارك في المهرجان، الذي أقيم تحت شعار “نصرة غزة وفلسطين واجب ديني ووطني”، خلال الأيام المنصرمة أكثر من 30 عرضا مسرحيا ينافس على لقب نجم المهرجان والمراكز الأولى.
 
وركزت العروض المسرحية المشاركة على عدة محاور أهمها الدفاع عن القضية الفلسطينية ودعم طوفان الاقصى بالإضافة إلى معالجة عدد من القضايا الإجتماعية الهامة.
 
يشار إلى أن لجنة تحكيم المهرجان مكونة من الفنان الدكتور صلاح ردمان والفنان القدير ونجم الشاشة اليمنية نبيل حزام والفنان خالد البعداني، وفي لجنة التقييم الفنان الكبير نجم المسرح والتلفزيون الأستاذ يحيى إبراهيم والفنان القدير الأستاذ عمار عبدالغني، والأستاذ خالد الكريزي والفنان منصور وحفظ الدين.
هذا ومن المقرر أن تقام فعالية حفل اختتام المهرجان، والذي يديره إعلاميا كلا من الزميلين محمد الشنه وصباح الشغدري، بعد يوم غدا السبت، وسيتم فيه تكريم الفائزين والمبرزين والمشاركين والجهات الراعية.
 

يذكر أن فريق الإعداد والتنظيم المتواجد على مدى أيام المهرجان مكون من مدير المهرجان – مدير إدارة المسرح بالمركز الثقافي الفنان طاهر الزهيري، ورئيس جمعية الفنانين بالمحافظة – مدير إدارة المهرجانات بالمركز الثقافي الفنان ياسر النهمي، وحضور كبار فناني المحافظة أبرزهم الفنان محمد أبلان والفنان فهد الظراب ومجموعة من الفنانين والإعلاميين والناشطين.

الرابط الدائم: https://ibb7.org/2023/11/16/تواصل-عروض-مهرجا…واء-الأخضر-للمسر/ ‎