حفل افتتاح مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية بمحافظة إب

نشوان النظاري

نظم فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة إب اليوم، وتزامنا مع حملة 1-1 سأبدأ عامي بخير لدعم مرضى السرطان، حفل افتتاح مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية بالمحافظة.

وجاء افتتاح المركز بعد إستكمال الأعمال الإنشائية بتمويل أولاد المرحوم الحاج فيصل طه العواضي، وإستكمال التأثيث وكافة التجهيزات بتمويل المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة.

وفي الحفل أشاد رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالجمهورية الأستاذ حسن الكبوس، بالنشاط الطبي والإنساني الهام لفرع المؤسسة بمحافظة إب، وما تقدمه من خدمات هامة لمرضى السرطان .. مثنيا على التطور الكبير الذي شهدته المؤسسة في مجال توسيع خدماتها ومستوى التجهيزات في مركز الأمل للأورام.

وعبر عن الشكر للطاقم الإداري والطبي والتمريضي والفني على جهودهم الإنسانية تجاه مرضى السرطان .. مشددا على المسئولية الوطنية والإنسانية والأخلاقية الواقعة على عاتق الجهات الحكومية المعنية وذات العلاقة والقطاع الخاص في دعم المؤسسة وعملها الخيري الجليل، وحث رجال المال والأعمال وفاعلي الخير على أهمية أن تتضافر جهود الجميع لمواجهة هذا الداء الخبيث.

فيما أشار الأمين العام للمجلس المحلي العميد أمين الورافي، إلى أهمية توحيد الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار الحرب والحصار على بلادنا.

وأكد الورافي سعي السلطة المحلية للارتقاء بالمؤسسة وعامليها، مباركاً لها الخطوات المتقدمة التي أنجزتها خلال الفترة القليلة الماضية، حاثا جميع الميسورين والتجار وفاعلي الخير بضرورة أن يسهموا في دعم المؤسسة لما فيه من فعل الخير وإنقاذ لأرواح الأطفال وجميع الفئات.

وخلال الحفل بحضور وكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل والشيخ قاسم المساوى، ورئيس جامعة جبلة – مدير مستشفى جبلة الدكتور عبدالله المطري، مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي، مساعد قائد المحور العميد ماجد العياني، وعضوي مجلس الأمناء بإدارة المؤسسة في الجمهورية الدكتور محمد الأنسي والشيخ محمد شارب، مدير عام المؤسسة الأستاذ توفيق الخلي ونائبه الأستاذ عبدالمنعم الشميري، مديرة فروع المؤسسة الأستاذة أية الفضول، أوضح مدير فرع المؤسسة بالمحافظة الأستاذ بليغ الطويل، أن المؤسسة عملت منذ تأسيسها على مساعدة مرضى السرطان بكل الإمكانيات المتاحة، لافتا إلى تزايد حالات الإصابة بهذا الداء الخبيث مع تدني الحالة المادية للمرضى وشحة إمكانيات المؤسسة.

وبين الطويل أنه بعد إستكمال الأعمال الإنشائية والتجهيزات للمركز وافتتاحه بشكل رسمي فهو بحاجة ماسة إلى موازنة تشغيلية، ناهيك عن تحمله أعباء سداد الالتزامات التي تكبدها خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى مواجهته نفقات واحتياجات المرحلة القادمة، لا سيما وأنه المركز الوحيد بالمحافظة الذي يقدم خدماته الطبية للمرضى السرطان.

تخلل الحفل، بحضور مدير عام المركز الوطني لعلاج الأورام الدكتور عبدالله دحان ثوابه، ونائبه الدكتور علي منصور ورجل الأعمال الشيخ مالك حاجب، فقرات فنية وشعرية هادفة وتوعوية حول مرض السرطان، إضافة إلى عروض مسرحية اشترك في تقديمها المع نجوم المسرح والتمثيل بالمحافظة.

إلى ذلك، زار رئيس مجلس أمناء المؤسسة في اليمن الأستاذ حسن الكبوس وعضوي المجلس الدكتور محمد الأنسي ومحمد شارب والوفد المرافق لهما مركز الأمل لعلاج الأورام بفرع المؤسسة، وقاموا خلال الزيارة بقص شريط الافتتاح، واطلعوا عقب ذلك على أقسام وتجهيزات المركز.

يشار إلى أن حملة حملة 1-1 سأبدأ عامي بخير، هي حملة خيرية سنوية تقيمها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة إب، لمناشدة كافة شرائح المجتمع للتبرع بدخل أول يوم من العام الميلادي لدعم مرضى السرطان بالمحافظة.

حضر الحفل رئيس مجلس أمناء فرع المؤسسة بالمحافظة الدكتور منصور باشا، وعضو المجلس الأستاذ محمد العزي، نائب مدير فرع المؤسسة الأستاذ عبده الحاج، مستشار المؤسسة الإعلامي ومسؤول العلاقات العامة بالمؤسسة الأستاذ محمد مزاحم، ومسؤول الإعلام بالمؤسسة الأستاذ محمد اسكندر، رئيس رابطة مرضى السرطان بالجمهورية حميد علي اليادعي، وعددا من ممثلي الجهات الصحية والطبية ورجال المال و الأعمال والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة.