توزيع أدوية مجانية لمرضى الأمراض المزمنة في إب

نشوان النظاري

دشن محافظ محافظة إب اللواء عبدالواحد صلاح اليوم بمركز المحافظة، توزيع أدوية لمرضى الأمراض المزمنة، مقدمة من منظمة ماري ستوبس الدولية – اليمن.

يستهدف التوزيع، الذي ينفذه مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وبالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، 3200 حالة من مرضى القلب والسكر والضغط والصرع في مديرتي المشنة والظهار، لعدد 165 صنف بتكلفة 60 ألف دولار، وكذا توزيع 500 قسطرة لمركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة التعليمي بالمحافظة بتكلفة 15 ألف دولار.

وفي التدشين اعتبر محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح، توزيع أدوية مرضى الأمراض المزمنة خطوة إيجابية لإنقاذ أرواح المرضى من الحالات الفقيرة وغير القادرة على شراء تلك الأدوية.

وثمن المحافظ صلاح بجهود منظمة ماري ستوبس في دعم القطاع الصحي والتخفيف من معاناة المرضى المصابين بالأمراض المزمنة، سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

حاثاً المنظمة على توسيع أنشطتها وتدخلاتها الصحية والعلاجية لتشمل كافة مديريات المحافظة.

وخلال التدشين بحضور الأمين العام للمجلس المحلي العميد أمين الورافي ووكيل المحافظة للشؤون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل، أكد مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي أن الأدوية ستغطي ثلاثة أشهر قادمة من احتياجات المرضى، وأعرب عن الأمل في إستمرار منظمة ماري ستوبس في تقديم الأدوية المنقذة لحياة المرضى ولفترة زمنية أطول.

الرابط الدائم: https://ibb7.org/2023/11/20/توزيع-أدوية-مجان…رضى-الأمراض-المز/ ‎