اختتام البرنامج الثقافي لمهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي بإب

إب7برس Ibb7press

اختُتِم اليوم في المركز الثقافي بمكتب الثقافة بمحافظة إب، البرنامج الثقافي لمهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي  بمحاضرة ثقافية للأكاديمي والفنان التشكيلي الدكتور صلاح ردمان.

 

وتطرق الدكتور ردمان خلال المحاضرة إلى أهمية المهرجان ودوره في تعزيز الثقافة والفن المسرحي اليمني .. مستعرضا أبرز المحطات التاريخية للمسرح في اليمن منذ البدايات وحتى اللحظة الراهنة.

 

وأكد أن المسرح اليمني يعتبر واحدًا من أهم وسائل التعبير الفني في البلاد، فهو يعكس تاريخ وثقافة الشعب، ويقدم اسقاطات ومعالجات للواقع الاجتماعي اليومي، وقدم نبذة مختصرة مصحوبة بنماذج وأعمال معروفة حول أشكال المسرح المختلفة.

 

موضحا أن الثنائي رديف لكل شي في هذه الحياة ويعد أصل الصراع القائم في مختلف الجوانب الحياتية.

 

وخلال فعالية الختام أثنى الدكتور صلاح، على الجهود الذاتية لانجاح هذا المهرجان .. حاثا الجميع على المشاركة في هذا المهرجان كونه الأول في اليمن للمسرح الثنائي، ومواصلة دعم وتعزيز حضور المسرح والفن المحلي وأثره في تغيير الأنماط والسلوكيات وتطوير المجتمع.

 

من جهتهم عبر المشاركون في محاضرة الاختتام من كتاب وأدباء وفنانين عن إعجابهم بما قدم في المحاضرة .. مؤكدين أنها تركت فيهم أثرًا إيجابيًا وزادت من وعيهم بأهمية المسرح ودوره في تعزيز الهوية الثقافية وتواصل الشعوب.

 

يذكر أن البرنامج الثقافي، الذي يشرف عليه مدير إدارة المسرح في مكتب الثقافة الفنان طاهر الزهيري، إستمر على مدى أسبوع تضمن ورشة عمل في التمثيل أدارها الفنان محمد أبلان ومحاضرة عن ” كيفية إدارة الممثل للشخصية” للأستاذ خالد الكريزي نائب مدير المركز مكتب الثقافة بالمحافظة.

 

هذا وجار إستقبال المشاركين والنصوص للتحضيرات وانطلاق عروض المهرجان التنافسية في شهر نوفمبر المقبل.