معرضاً تشكيلياً مفتوحاً تضامناً مع المقـاومـ.ــة الفلســ.ـطينية في ثقافة إب

إب7برس Ibb7press
نشوان النظاري

افتتح اليوم بقاعة المركز الثقافي التابع لمكتب الثقافة بمحافظة إب المعرض التشكيلي ” أنامل ذهبية تضامنا مع القضية الفلسطينية”، تضامناً مع المقاومــة في غــزة وأبناء الشعب الفلســطيني وتنديداً بالمجازر البشعة التي يرتكبها العـــدو الصـ.ـهيـ.ـوني.

ويشمل المعرض، الذي نظمته إدارة الفنون التشكيلية بمكتب الثقافة بإب وبالتعاون مع مؤسسة اماس وبمشاركة عددا من الفنانين التشكيليين من قسم الفنون الجميلة بجامعة إب ومخرجات قسم الدورات بمكتب الثقافة، عددا من اللوحات التشكيلية المعبرة عن صــمود أبناء فلسـ.ـطين وما تعرض له من بطــش وظــلم وعـــدوان بــربري غــاشم استهدف الأطفال والنساء والمستشفيات ودور العبادة.

 

وفي الافتتاح أشار مدير مكتب الثقافة الأستاذ عبدالحكيم مقبل إلى أن المعرض المفتوح ما هو إلى جزء من أنشطة المكتب المعبرة عن صــمود أبناء فلســـطين في وجه آلة القتـــل الصـــهيونية وللتأكيد على أن القضية الفلسـ.ــطينية هي قضية أبناء الشعب اليمني المركزية، ومن ضمنهم شريحة الأدباء والكتاب والمثقفين.

وأكد مقبل إدانته لما ينتهجه الاحتلال الاسـ.ـرائيلي من جــرائم ومجــــازر بحق الشعب الفلسـ.ـطيني بدعم وتأييد من قوى الاستكــبار العالمي في الغرب، وفي ظل صمت وتواطؤ بعض الأنظمة العربية المطبعة مع الكيـــان الص،،هيـوني.

 

وخلال الافتتاح بحضور نائب مدير مكتب الثقافة الأستاذ خالد الكريزي، لفتت مديرة إدارة الفنون التشكيلية في مكتب الثقافة بالمحافظة ندى الكينعي، إلى أن المعرض والورشة المفتوحة والمباشرة ستستمر تمهيدا للافتتاح الكبير للمعرض بصورته النهائية منتصف الشهر المقبل.

 

واوضحت أن المعرض تظاهرة فنية وطنية تسلط الضوء على ما يعانيه أبناء وأطفال غزة، وتظهر دور المبدعين في دعم قضايا أمتهم المصيرية .. مشيرة إلى أن قسم الدورات في مكتب الثقافة يعمل على تأهيل الشباب للسوق العمل في كافة المجالات.

فيما نوهت نائبة إدارة الفنون التشكيلية في المكتب خولة بدير، إلى أن المعرض جاء رغبة من مدير مكتب الثقافة وعددا من الرسامين في المحافظة وكذلك عددا من مخرجات قسم الدورات للتعبير عن طوفان الأقصى، وما يكابده أبناء غزة، فوجدوا بالريشة والقلم المتنفس الوحيد لذلك، وعبروا من خلال أفكار خلاقة ولوحات بسيطة ومتنوعة من ألوان خشبية عن هذا الطوفان وعن تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

 

يذكر أن اللوحات التشكيلية في المعرض، الذي حضره عددا من الإعلاميين والفنانين والناشطين والمهتمين بالشأن الثقافي، عكست عظمة ما يقدمه الشعب الفلسـ.ـطيني من تضحيات، وبينت بصورة فنية مدى إرادة المقــ.ـاومة وقوتها في مواجهة الم،،حــتل الغـــاصب.