مهرجان عيدي للأطفال المكفوفين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة بإب

إب7برس Ibb7press
نشوان النظاري

 

نظمت مؤسسة سفراء الخير للإغاثة والتنمية وبالتعاون مع جمعية العين للمكفوفين اليوم في محافظة إب مهرجان عيدي للأطفال المكفوفين وذوي الإعاقة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وتضمن المهرجان، الذي يُقام للعام الثالث على التوالي في إطار برنامج سعادة طفل وتحت شعار ” اطفالنا عيدنا وسعادتنا ” وبمشاركة كوكبة من نجوم الدراما والفن والانشاد والصحافة والإعلام بالمحافظة واليمن، إبداعات للمكفوفين والأطفال الأيتام ومشاركات لمجموعة من الفنانين والحاضرين.

وفي المهرجان أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الأستاذ نبيل المرتضى إلى أهمية مشاركة الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في الاحتفالات العيدية وتلمس احتياجاتهم ورسم الفرحة على وجوههم.

مؤكدا أن الدولة تقدم كافة التسهيلات للمؤسسات والجمعيات التي تعنى بالأعمال الإنسانية والاجتماعية وخاصة التي تستهدف شرائح ذوي الإعاقة والاحتياجات والأيتام، مشيداً بجهود مؤسسة سفراء الخير للإغاثة والتنمية وجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بالمحافظة.

فيما ثمن رئيس جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بالمحافظة وليد البطر مؤسسة سفراء الخير لما تقدمه من خدمات وأنشطة وبرامج متخصصة لهذه الشريحة .. مشيدا بدور وجهود القائمين على المهرجان وكل من ساهم في دعمه ونجاحه.

لافتا إلى أهمية دمج هذه الشرائح في المجتمع ومساعدتها في التغلب على اعاقتها، والتحول من فئة تحت الاحتياج إلى فئة منتجه، وتمكينها من استغلال قدراتها ومواهبها التي يمكن أن تتعدى قدرات الأشخاص السليمين، منوها بدور مكتب الشؤون الاجتماعية الجبهة التي تعزز الصمود الاجتماعية.

من جهته دعا رئيس مؤسسة سفراء الخير للإغاثة والتنمية سياف الأسدي، جميع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمنظمات ورجال المال والأعمال إلى دعم المشاريع والأنشطة التي تصب في خدمة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.

حاثا جميع أطياف المجتمع على ضرورة التكاتف المجتمعي وتبني البرامج التي تسهم في تخفيف معاناة هذه الشريحة وتدريبها وتأهيلها ليصبحوا فاعلين في المجتمع.

هذا وقدمت في المهرجان، الذي ساهم في دعمه مؤسسة اماس للإنتاج المرئي والمسموع ومملكة أنهار العسل اليمني ومؤسسات تاج الثمار والواحة وصلاح الظافري للدعاية والإعلان، العديد من الجوائز المالية والهدايا العيدية، كما تبنت مؤسسة اماس تسجيل بعض الأناشيد لعدد من المكفوفين المشاركين في المهرجان.

تخلل المهرجان، الذي حضره نائب مدير الشؤون الاجتماعية سلطان عز الدين ومدير الجمعيات والمؤسسات في المكتب إسماعيل المؤيد وقدمته الإعلامية صباح الشغدري، الفنانين زين العابدين ابلان وطاهر الزهيري والناشط المجتمعي إبراهيم العزي، أنشودة للفنان حمزة الشيبة والفنانة صابرين الربيعي وأخرى عن المكفوفين قدمتها عُلا القبيلي، وفقرات إنشاديه وفنية وشعرية عبرت عن معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين والأيتام وأهمية تقديم الرعاية والاهتمام بهم ورسم البسمة لهذه الشريحة الهامة في المجتمع.