إعلاميون في رحاب رمضان

[ محمد الرعوي ]

محمد علي الرعوي، إعلامي وصحفي، مدير عام مؤسسة الثورة للصحافة بمحافظة إب، وعضو نقابة الصحفيين اليمنيين، حاصل على الماجستير في الادارة والتخطيط التربوي من جامعة إب في العام ٢٠١٤م، دكتوراه تمهيدي في الادارة والتخطيط الاستراتيجي من جامعة تعز للعام ٢٠١٨م.

الزميل محمد يعمل في مجال الاستشارات وإعداد الدراسات والمشاريع لدى بعض منظمات المجتمع المدني، ومديرا تنفيذيا لمنظمة ريليف يمن للتنمية، وهو من مواليد مديرية السدة، متزوج ولديه خمسة أبناء ثلاث بنات واثنين من الأولاد.

شهر رمضان الفضيل بالنسبة لزميلنا، ” شهر رمضان بالنسبة لي محطة إيمانية، وفسحة ربانية لمراجعة النفس، والتزود بالخير والعبادة، وتلاوة القران، فهو الشهر الفضيل المبارك، شهر المغفرة، شهر الصفاء والمحبة، شهر المساعدة والتعاون، وهو من أفضل شهور السنة التي نتقرب فيها إلى الله تعالى بالصوم والصلاة والدعاء والقيام”.

يقضي الزميل ” الرعوي” يومه الرمضاني ابتداءً بالدوام في العمل ومتابعة أعماله اليومية حتى الرابعة عصرا ومن ثم يعود للمنزل، ويقوم بقراءة القرآن حتى موعد الإفطار.

ويضيف، ” وبعد صلاه المغرب والعشاء أتابع بعض الأخبار، وتصفح بعض وسائل التواصل الإجتماعي، ثم التفرغ للكتابة أو البحث وإنجاز المهام والأعمال التي ينبغي عليا القيام بها ضمن برنامج مهامي اليومية”.

وجبة الإفطار المفضلة بالنسبة لزميلنا، ” بالنسبة لوجبات رمضان فكل ما هو موجود ومتوفر، أجده نعمة من نعم الله علينا، ففي الإفطار نفطر على التمر والقهوة وبعض من السنمبوسه التي نعدها في البيت، وفي العشاء الشفوت والرز والسلتة، وأنا بصراحة لا أكثر من الأكل في وجبة العشاء بسبب اضطرابات في الهضم، لذلك أكتفي بما تيسر ولله الحمد”

يختتم الزميل والصحفي المخضرم محمد الرعوي إطلالته الرمضانية قائلا:” أسجل كل شكري وتقديركم لشخصكم الكريم على اتاحة الفرصة بهذه الإطلالة من خلال نافذتكم الإعلامية المميزة إب 7 برس، واثمن لكم عاليا هذه المبادرة والاهتمام الذي اوليتموه للزملاء والزميلات الإعلاميين والصحفيين في محافظة إب، وأتمنى لكم كل التوفيق”.

إب7برس Ibb7press