إعلاميون في رحاب رمضان

[ اسحاق البصير ]

إسحاق البصير، إعلامي وكاتب صحفي، مدير مكتب وكالة ومجلة كل العرب في اليمن، عضو اتحاد الكتاب والصحفيين العرب في أوربا، رئيس مكتب الحريات وحقوق الإنسان في منتدى القومين العرب.

الزميل إسحاق، من مواليد 1974م، بمحافظة إب، وهو متزوج وله 4 بنات وولد.

شهر رمضان الفضيل بالنسبة للزميل ” البصير” يعني العودة إلى الإنسانية، واستشعار حالة الفقراء والمساكين،  وتربية النفس والتمثل بالأخلاق الكريمة.

يقضي زميلنا يومه الرمضاني، ” في النهار شراء متطلبات المنزل اليومية، ومحاولة السعي والمشاركة في الأعمال الخيرية لتقديم العون للفقراء والمساكين، والعودة للإفطار في المنزل جوار أمي الحبيبة، وبعد العشاء الذهاب للصلاة في المدينة القديمة والاستمتاع بالروحانية والاجواء الرمضانية التي تمتاز بها مدينة اب القديمة”.

ويصيف، ” وبعد ذلك الذهاب إلى المقيل في منزل أحد الأصدقاء، نناقش بصحبة عدد من الأصدقاء المثقفين عدة أمور في مجال الدين والإسلام الحقيقي والصحيح والسياسة والأدب والأوضاع التي تمر بها بلادنا وامتنا العربية والعالم”.

مائدة الإفطار بالنسبة للزميل ” البصير “، حسب قوله، مائدة بسيطة، فيها قليل من التمر والسنبوسة والقهوة وعصير الليمون، ” وكم نفرح إذا توفرت في مائدة الإفطار المخلمة والسحاوق الجبن”.

ويختتم إطلالته الرمضانية عبر منصة «إب7 برس»، بجزيل الشكر للقائمين على هذا المنصة وبجهودهم المبذولة في تطوير والارتقاء بمهنة الصحافة.

إب7برس Ibb7press