إعلاميون في رحاب رمضان

[ محمد مزاحم ]

محمد حسن مزاحم، إعلامي وناشط حقوقي، المستشار الإعلامي لمحافظة إب، والمسؤول الإعلامي والناطق الرسمي لنادي شعب إب، مسئول العلاقات العامة لمؤسسة مكافحة السرطان بإب، والمسؤول الإعلامي لمنتدى الإشعاع الأدبي بالمحافظة.

تاريخ الزميل محمد مزاحم في الصحافة حافل بالعطاء، حيث عمل مراسلا لصحيفة الجمهورية الرسمية، وصحيفة الميثاق، ورأس تحرير صحيفة الثجة الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة إب.

الزميل ” محمد ” من مواليد 1974م، قرية حول الدوح عزلة الرضائي مديرية العدين محافظة إب، حاصل على الماجستير في الإعلام الإلكتروني، والبكالوريوس من جامعة إب والثانوية العامة من مدرسة النهضة، وهو متزوج وأب لستة أبناء أثنين ذكور وأربع إناث.

رمضان بالنسبة للزميل مزاحم، ” رمضان يعد بالنسبة لي موسم لكسب الأجر والثواب والتقرب إلى الله بصيام نهاره وقيام ليلة وتلاوة القرآن فيه والتقرب إلى الله أكثر وأكثر، والجلوس مع الأهل أولا والنفس ثانيا لمراجعة وتقييم حياتنا ومحاولة التغير نحو الأفضل”.

يسرد تفاصيل يومه الرمضاني قائلا:” في رمضان أمارس طقوس وعبادات تختلف عن بقية الأيام العادية، فيومي يبدأ بصلاة الفجر حاضرا بجماعة، ثم النوم إلى الظهر وصلاة الظهر في جماعة، ثم التوجه إلى العمل في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بإب، يلي ذلك قضاء حوائج الناس وفق الممكن، وشراء حاجيات البيت اليومية”.

وفي العصر أحرص على الصلاة في جماعة، ثم أقوم بممارسة بعض الأنشطة الرياضية، والعودة إلى المنزل لقراءة القرآن حتى أذان المغرب، وبعد التراويح أتوجه إلى السمر في إحدى المقايل المرتب لها، وخلالها نتواصل مع أصدقائنا في منصات التواصل الاجتماعي، ونشاهد جديد الاخبار على شاشة التلفاز، حتى الواحدة ليلا نقرأ القرآن حتى السحار.

تعد الشفوت والخلمه على الوزف، إضافة إلى السنبوسة الوجبة المفضلة على الإفطار في رمضان لدى الزميل محمد، فيما وجبة العشاء عادة متنوع ولا نلتزم بأكله واحدة، إلا أنه غالبا تكون السلتة حاضرة بلا منافسة.

ويختتم الزميل المخضرم محمد مزاحم إطلالته الرمضانية، ” حقيقة أنا سعيد جدا أن أكون ضمن كوكبة نجوم الإعلام بمحافظة إب من خلال الموقع الأفضل والأجمل والأبرز والأشهر بمحافظة إب”.

إب7برس Ibb7press