إعلاميون في رحاب رمضان

[ سمية سحلول ]

سمية سحلول، معدة ومقدمة برامج بإذاعة إب، مراسلة إخبارية لقناة اليمن اليوم، مقدمة مهرجات وفعاليات ميدانية، مقدمة إعلانات وأفلام وثائقية، مدير إدارة المرأة بنادي شعب إب الرياضي، وهي كذلك ناشطة مجتمعية ومتطوعة بجمعية الهلال الأحمر اليمني.

تعيش الزميلة ” سمية ” في إب القديمة بمنزل والدتها، مع إخوتها 5 إخوة 3 أولاد وبنتين، وهي الرابعة بالترتيب من بين إخوتها، وأبرز ما يميزها حبها لوالدتها بجنون، وكثيرا ما تستند على اخوانها في العمل.

رمضان بالنسبة للزميلة ” سمية ” شهر الخير والبركة والبشرى والسعادة والطمأنينة، فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، وهو الفرصة الربانية التي منحها الله لجميع عباده ” وأسال من الله تعالى أن أكون من الفائزين بمكرُمات هذا الشهر الفضيل” .

تضيف متحدثة عن شهر رمضان، لياليه الروحانية تبعث بداخلي السلام والراحة النفسية، وهو أعظم وأغلى هدية جاءتنا من الله تعالى جلّ جلاله بعطاياه الجزال وكرمه الذي لا ينقطع.

تقضي الزميلة المتألقة ” سمية ” يومها الرمضاني في الإذاعة من الظهيرة وحتى قبيل أذان المغرب، فلديها برنامج مسابقاتي ” حظك حلو ” وهو يبث بالتزامن عبر صفحتها بالفيس بوك، وقد ارتبط رمضان بالنسبة لها بهذا البرنامج فهي ، حد وصفها، تشعر بالسعادة عندما تجد أن الاصدقاء والمتابعين في إنتظار المسابقة كل رمضان خاصة من يشاركون معها من خارج الوطن، وفي المساء معظم الأيام تقضيه في البيت ونادراً ما تخرج للتسوق أو لتبادل الزيارات.

وجبتها المفضلة في رمضان،” مائدتنا كأغلب المواد الموجودة في كل بيت، فبعد الإفطار بالماء والتمر والسمبوسة والطعمية او الباجيا وإن وجدت المخلمة مع السحاوق الجبن، نقوم عقب ذلك لصلاة المغرب، يليه الشفوت والأرز والسلطة والشربة والسلتة، ولا ننسى تحلية المائدة بالمحلبية “.

تختتم إطلالتها الرمضانية الرائعة عبر « إب7 برس» بقولها:” سعيدة بهذا اللقاء وهذا التواجد الرمضاني في موقع ومنصات إب7 برس، والذي يلقي الضوء على زملائهم الإعلاميين الذي قلّ ما ينظر إلينا كوننا نعمل في مجال الإعلام ونحن من يجري اللقاءات لفئات المجتمع بمختلف شرائحه، فشكـراً لكم على هذه الاستضافة اللطيفة، وأتمنى أن أكون عند حُسن ظنكم بي في كل ما أقدمه عبر الأثير، وكل عام وأنتم والوطن بأمن وأمان وسلام واطمئنان، ورمضان كريم”.