يوم مفتوح بمناسبة حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بإب

إب7 press
بغداد المرادي

نظم اتحاد نساء اليمن بمحافظة إب اليوم المفتوح لعرض المنتجات النسائية، ضمن فعاليات حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

وشارك في اليوم المفتوح، الذي أقيم برعاية مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، العديد من النساء ذوات المشاريع الصغيرة الداعية إلى الاكتفاء الذاتي للمرأة والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وفي فعالية اليوم المفتوح أكد وكيل المحافظة صادق حمزة أن دور المرأة الهادف في المجتمع هو ما يساعد في ارتقاء الأمة عبر العصور وحتى اللحظة الراهنة.

وثمن وكيل المحافظة كل من أعد وساهم وشارك في إقامة هذه الفعالية النوعية.. مشيدا بالدور الملموس الذي تقوم به المرأة في سبيل الاكتفاء الذاتي لها ولأسرتها بعيدا عن الحاجة والعوز للآخرين.

من جانبها أشارت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة سعاد الشامي بأن الإتحاد في صدد التوجه إلى إيجاد المشاريع الخدمية والتنموية الخاصة بالمرأة.. داعية إلى دعم المرأة وتشجيعها في الإنتاج المحلي وتمكينها، فتمكين المرأة يعد تمكينا لليمن وتحصيلا للعدالة الاجتماعية والاستقلال الاقتصادي.

ونوهت الشامي إلى أن الاتحاد يسعى لتأهيل وتدريب وبناء المهارات الأساسية للنساء اليمنيات في مختلف المجالات من خلال التدريب والتطوير والتوعية والدعم النفسي والاجتماعي والاقتصادي.

واضافت:” إن المرأة في ظل الواقع الذي تمر به البلد من حروب وصراعات وجدت نفسها أكثر عرضة للعنف بمختلف أشكاله جراء فقدان رب الأسرة مما جعلها عرضة لتحمل أعباء إضافية في حياتها فعملت على التطوير من ذاتها والاكتفاء بنفسها عن طريق المشاريع المقدمة من قبلها، فكان لابد من مساندتها وحمايتها ومساعدتها من أجل التغلب على تلك الأعباء ومواجهة التحديات الراهنة”.

وقدمت في اليوم المفتوح العديد من المنتجات النسائية المتنوعة شملت حقائب نسائية، عطور وزباد، باقات ورود، فضيات، ملابس شعبية تقليدية نسائية، حلويات بمختلف انواعها، بخور، إكسسوارات، ملابس أطفال.

وتضمنت مشاريع عدة كمشروع صيانة الموبايل للمهندسة أحلام النزيلي، ومشروع الجرافيكس للمصممة دينا العزعزي، مشروع تحسين سبل العيش وتقديم خدمات متعددة القطاعات.

حضر الفعالية وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة أحمد المرتضى، رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة خولة الشرفي، مديرة مكتب الإدارة العامة للمبادرات المجتمعية مريم العشير، مدير الموارد البشرية بمكتب الشؤون الاجتماعية مأرب البعداني، وعدد من الناشطين والناشطات والإعلاميين.