اختيار فيلم عريس17 للمخرج الزهيري للمشاركة في مهرجان القدس السينمائي

إب7 press

أعلنت يوم أمس إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي في دورته السادسة عن اختيار فيلم “عريس17” من تأليف وإخراج الزميل طاهر الزهيري من اليمن محافظة إب، للمشاركة في المهرجان هذا العام ضمن 102 فيلما مشاركا من 23 دولة.

جاء ذلك عقب استكمال لجنة المشاهدة المكونة من المخرج أشرف الهواري، المخرج صلاح طافش، والمخرجة ريما محمود، من مشاهدة وتقييم جميع الأفلام التي تقدمت للمشاركة من عدة دول عربية وأجنبية.

وأوضحت إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي برئاسة الدكتور عزالدين شلح، بأن المهرجان يقام هذا العام بالتعاون مع جمعية رؤية شبابية، وسينطلق في الـ 29 نوفمبر الجاري ويستمر حتى الـ 6 ديسمبر القادم 2021 من مدينة غزة.

وأفاد المخرج العربي أشرف الهواري لوسائل الإعلام أن الافلام المشاركة في هذه الدورة تميزت بالتنوع بالأفكار والموضوعات والتي تمت معالجتها بلغة سينمائية متطورة.. مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي كانت حاضرة عبر مجموعة من الأفلام المؤثرة.

فيما لفت المخرج صلاح طافش إلى أن المهرجان سيحقق في هذه الدورة، كسابقاتها من الدورات، اختراقا آخر لهذه الأسلاك الشائكة التي تحاصر ثقافتنا الفنية السينمائية وتحاول عزلنا مبدعين وجمهور.. منوها بمشاركة نخبة من الأفلام العربية والعالمية ذات المستويات العالية في الإبداع واللغة السينمائية المتقنة والمتقدمة.

من جهتها أشارت المخرجة ريما محمود أن الأفلام المشاركة في الدورة السادسة هي أفلام متنوعة فكرياً وتقنياً واخراجاً.. مبينة أنها تناولت قضايا مهمة في الوطن العربي وهذا ما يؤكد بأن روح السينما هي محطة الجمهور المتنقلة في العالم العربي والغربي.

يشار إلى أن الدول المشاركة في هذا المهرجان هي ” مصر، لبنان، الجزائر، تونس، المغرب، سوريا، الكويت، السودان، العراق، الأردن، سلطنة عمان، قطر، اليمن، الإمارات، فرنسا، البحرين، استراليا، الهند، تركيا، لبنان، قطر، السعودية”، بالإضافة إلى فلسطين.

يذكر أن الأفلام المشاركة في المهرجان تتوزع على هيئة أفلام روائية طويلة، وأفلام وثائقية طويلة، أفلام روائية القصيرة، وأفلام وثائقية قصيرة، وأفلام قسم الهواة.