اختتام دورة في الإسعافات الأولية والعمل التطوعي في العدين بإب

إب7 press
نشوان النظاري

اختتمت بعزلة الرضائي بمديرية العدين بمحافظة إب، اليوم، دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية والعمل التطوعي، نظمتها مبادرة نبلاء للتنمية الإنسانية بالتنسيق مع إدارة تنمية المرأة ونادي الإسعافات الأولية الطبي بالمحافظة.

وهدفت الدورة، التي أقيمت تحت شعار ” في كل بيت مسعفة ” وعلى مدى أسبوع، تدريب 89 متدربة من مختلف مناطق وقرى عزلة الرضائي، على كيفية إسعاف الحالات الطارئة وإكسابهن معارف ومهارات الإسعافات الأولية، وآلية المشاركة في الأعمال التطوعية.

وفي فعالية الاختتام أكد مدير البرنامج التدريبي، مدير المبادرة صلاح الطاهري على أهمية تأهيل وتدريب شريحة الشباب وتنمية قدراتهم لخدمة المجتمع.. لافتا إلى أن هذه الدورة تعد خطوة أولى لتشكيل دعائم الوعي والتثقيف الصحي والمجتمعي بالعزلة.

وحث المشاركات على تطبيق كل المعارف والمهارات الصحية التي تعلمنّها في الواقع العملي ورفع مستوى الوعي الصحي لدى أبناء المنطقة.. منوهاً إلى استمرار مبادرته في تنفيذ برامج ومبادرات إنسانية مجتمعية هادفة تسهم في خدمة وتأهيل شباب وشابات العزلة في كافة الجوانب.

فيما أشار مدير مؤسسة سفراء الخير الناشط سياف الأسدي إلى ضرورة نشر ثقافة الإسعافات الأولية علي مستوي كل أسرة لمواجهة الحوادث والأمراض المفاجئة.. داعياً إلى توسيع مثل هذه الدورات في كافة العزل والمديريات وتكثيف هذه الدورات الصحية الهامة.

وبين الأسدي أن العمل التطوعي يقوم على تظافر وتكاتف جهود جميع فئات المجتمع.. مشيدا بدور مبادرة نبلاء الإنسانية في نشر التوعية وتأهيل شريحة الفتيات في المناطق الريفية بما يسهم في خلق تنمية مجتمعية مستدامة.

وشارك في دعم الدورة، التي نفذها كلا من أمجد الحمزي وشكرية مشرح وصلاح الطاهري، شركة الحزمي للصرافة ومشفيي الأمين التخصصي وأطباء المنار والمركز الطبي التخصصي وصيدلية فكري الطبية، وعيادة الدكتور أحمد ياسين، والدكتور سليمان الحميري.

وفي نهاية فعالية ختام الدورة، التي تخللها العديد من الكلمات أبرزها للمتدربات براءة الجماعي وامتياز الطاهري وقصيدة شعرية، تم تكريم الجهات الداعمة، وتوزيع شهادات تقديرية للقائمين على الدورة ولجميع المشاركات.

حضر الختام المدير الإقليمي لشركة الحزمي للصرافة حمود العواضي، ومسؤول العلاقات العامة بمبادرة نبلاء للتنمية الإنسانية صادق العواضي، مدير الإعلام والعلاقات العامة بمستشفى أطباء المنار عبدالله كرش، مدير مدرسة سعد بن أبي وقاص عبدالرقيب حمود سنان، وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة وأولياء أمور المتدربات.