حفل تخرج لعدد 45 خريجة وخريج من قسمي التاريخ وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية ..

إب7 press

بغداد المرادي

احتفلت جامعة إب كلية الآداب بتخرج الدفعة الثانية من طلاب وطالبات قسمي التاريخ وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية صباح اليوم الاثنين بتخرج الدفعة والتي حملت عنوان دفعة “سفراء الإنسانية”

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين أحد الخريجين ومن ثم الوقوف لأداء السلام الوطني من قبل الخريجين و الخريجات والحاضرون جميعاً..

وخلال الحفل ألقيت العديد من الكلمات أبرزها كلمة للخريجات والخريجين ألقتها الطالبة “بشائر الجماعي” شكرت من خلالها كل من ساندهم ووقف معهم حتى التتويج والابتهاج في هذه اللحظات الملئ بالفرح والسعادة التي سطرتها نضالاتهم وكفاحهم في ظل هذا الوضع المأساوي الذي تمر به البلد …

من جانبه أوضح رئيس القسم الدكتور”عبدالسلام الفقيه ” بأن هذا الحفل لم يكن ليكتمل لولا تدخل عناية الله ومثابرة الأبناء والبنات الطلاب والطالبات في جميع الظروف الراهنة ..

وأشاد الفقيه بالدور العظيم للوالدين في وصول أبنائهم وبناتهم إلى هذه المرحلة بانتصار فاق كل تلك المخاوف والمعوقات التي تواجهها العملية التعليمية في ظل هذه الظروف المادية والمعنوية الصعبة شاكرا كل الحضور والداعمين وآباء وأمهات الخريجين و الخريجات..

وفي كلمة أخرى للخريجين ألقاها الطالب “زهير الهناهي ” شكر من خلالها بعد الترحيب بالضيوف الكرام من دكاترة وآباء وأمهات وأصدقاء شكر كل تلك الظروف الصعبة التي جعلت منهم أقوياء أشداء ذوي عزم لا يقهر مسطرين بذلك لوحة من الصمود والتحدي ..

تخلل الحفل العديد من الفقرات الهادفة والمتنوعة التي تصب في نفس الشعار والعنوان للدفعتين فقرات بهلوانية والعاب الخفة ،فقرات ثقافية، فقرة إنشادية للطفلة صابرين بمعية الخريجات بالوقوف على منصة الحفل ،اسكتش مسرحي بعنوان “سفراء الإنسانية”لفرقة طج الفنية

وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات الخاصة بالخريجين والخريجات وكذلك تسليم شهادات التقدير والاحترام لكل لكافة كوادر التعليم في كلية الآداب لقسمي التاريخ وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية ..

ثم القسم المهني الذي تلاه على الخريجين الدكتور جلال المذحجي..

حضر الحفل عدد من كوادر التعليم الجامعي ومسؤولي السلطة المحلية بإب ممثلة بوكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري وعدد من دكاترة قسمي التاريخ وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية عنهم الدكتور جلال المذحجي والدكتور عبدالخالق ،الدكتور دحان عبيد ،عبدالله عماد ،وممثلي داعمي الحفل من مستشفيات ،مطاعم ،شركات، ومؤسسات ..