“مستشفى جامعة إب التعليمي” مشروع تخرج طلاب كلية الهندسة بجامعة إب

 

إب7 press
سماح عملاق

 

ناقش ثمانية طلاب من الدفعة الثامنة هندسة مدنية اليوم السبت في باحة حرم جامعة إب مشروع تخرجهم القابل للتنفيذ كليًا، وهو مخطط مدني متكامل لـ” مستشفى جامعة إب التعليمي ” بالإضافة إلى سكن الأطباء، وحاضنة الأطفال.

 

وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور عبدالرقيب عون رئيس قسم الهندسة المدنية رئيسا، وعضوية كلا من الدكتور فضل كرش، والدكتور وليد هزاع.

 

وأفاد الدكتور عبدالرقيب عون، أن المشروع يعد مشروعا متميزا كونه يحاكي الواقع ويلامس احتياجات طلاب كلية العلوم الطبية جامعة إب لأنها كلية حديثة الإنشاء وتفتقر لمستشفى في الجامعة لغرض التطبيق فيه.

 

ودعا الدكتور عون إلى تشجيع هكذا مشاريع وتنفيذها من قبل الجهات المعنية في الدولة، وتشجيع المستثمرين لاستيعاب المهندسين المتميزين والاستفادة من خبراتهم.

 

وأشار الطالب عيسى القادري، أحد الطلاب الذين ناقشوا المشروع، إلى أن الأجيال التي تريد البقاء دون أن تشق على نفسها بسند العمل لا سبيل أمامها غير البقاء في القهر بمواقعها.

 

واضاف، لكننا بمجموعتنا المتألقة التي تضم ثمانية مهندسين من خريجي قسم الهندسة المدنية جامعة إب أبينا إلا أن نقهر الفشل ونكسر روتين التقيد بكلاسيكية التقليد للأبنية وجئنا بمشروع سيشكل نقلة نوعية في الجانب الصحي والتعليمي في محافظة إب حال قررت الدولة تنفيذه على أرض الواقع بالتحديد في باحة حرم جامعة إب.

 

فيما نوه الطالب عمر الفقيه إلى أن دراسة هذا المشروع جاءت في زمن يتوافق مع وجود ثورة في تكنولوجيا الهندسة التي تتطور يومًا بعد آخر؛ ثورة تكنولوجيا ملكت لنفسها القدرة على الوصول إلى ركن قصي وبعيد، وجعلت في مقدور الناس -حيثما كانوا- أن يعرفوا شيئا عما يجري في كوكبهم وكونهم.

 

يذكر أن هذا المشروع الإستراتيجي الهام جاء بعد فترة وجيزة من مناقشة مشروع سابق لمجموعة أخرى من نفس الدفعة، وكان حول “كلية الإعلام في جامعة إب”.