افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية في إب

إب7 press
نشوان النظاري

نظم مركز 24 للغات والتدريب، وبالتعاون مع رابطة مصوري إب، صباح اليوم، معرضا للصور الفوتوغرافية، ومعرض البيت اليمني للتحف والهدايا والمخطوطات، بمشاركة أكثر من 40 مشاركا ومشاركة.

واحتوى المعرض، الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام، على العشرات من الصور التي جسدت من خلالها، عدسات المصورين والمصورات، ملامح الإنسان الريفي المكافح، وجمال وروعة الطبيعة الخلابة التي تتميز بها العديد من مناطق المحافظة.

كما تم عرض العديد من الأعمال اليدوية والمخطوطات، والاكسسوارات، ونماذج من التراث اليمني، بالإضافة لمسابقة أجمل صورة تحصل على أكثر عدد من الإعجابات على منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك الطبق الخيري الذي يعود ريعه لإفطار الصائم في شهر رمضان.

وأشاد مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني محمد الجعشني، في فعالية الافتتاح، بجهود منظمي المعرض، والمستوى الفني والإبداعي الذي سوف يساهم في نشر ثقافة الصورة وتقديم نماذج مشرقة لجمال وتاريخ هذه المحافظة.

فيما أكد مدير عام مركز 24 للغات والتدريب ماجد ناشر، أن الهدف من الاستضافة المجانية للمعرض هو تشجيع طلاب المركز على الإبداع والابتكار وتطبيق ما تعلموه على أرض الواقع، وحث الشباب على القراءة والاهتمام بالموروث الثقافي والتاريخي.

ولفت ناشر إلى أن العام القادم سيشهد تظاهرة فنية وثقافية حيث تم التنسيق مع دور نشر على نطاق واسع .. مشيرا إلى أن تجربة هذا العام حققت نجاحا وحضورا مذهلا.

وبينت سمر عباد، مسؤولة معرض الأعمال اليدوية والمخطوطات، إلى أن هذا المعرض يعد الثاني بالنسبة لطلاب قسم الخط العربي بالمركز، وقد تم تقديم مجموعة من الأعمال اليدوية والمخطوطات، والاكسسوارات، ونماذج من التراث اليمني.

من جهتها، نوهت سمية أمين عبدالملك، مندوبة متجر بوك تايم، أول متجر يمني لبيع الكتب الورقية وخدمة التوصيل، إلى النجاح الذي حققه المعرض منذ اليوم الأول، حيث شهد إقبالا لافتا للشباب وشغفا كبيرا على القراءة.

هذا وشهد المعرض، الذي أُقيم في قاعات وصالات مركز 24 للغات والتدريب، إقبالا كثيفا فاق التوقعات.