اختتام البرنامج التدريبي في المهارات الحياتية والعمل التطوعي للشباب والمبادرات المحلية بإب

إب7 press
طاهر الزهيري

أختتم في مدينة إب، يوم أمس، البرنامج التدريبي في المهارات الحياتية والعمل التطوعي للشباب والمبادرات المحلية، وبمشاركة 30 شاب وشابة من مختلف مديريات المحافظة.

ويأتي البرنامج ضمن مشروع شباب من أجل السلام Y4P – محافظة إب، وتحت إشراف مبادرة القادة الشباب we can للتنمية المستدامة ” سفراء الامل والتنمية “، وبدعم من منظمة Three Tracksللتنمية.

ويهدف البرنامج الذي أستمر لمدة 6 أيام لتأهيل الشباب وتدريبهم في المهارات الحياتية كالثقة بالنفس ومهارات الاتصال والعمل التطوعي والعمل الجماعي وإدارة وتصميم المشاريع والدعم النفسي والاجتماعي.

وأشار رئيس مبادرة القادة الشباب ” we can “للتنمية المستدامة الأستاذ أحمد عقيل، إلى أن البرنامج يأتي ضمن أنشطة ومشاريع المبادرة وشركائها لتأهيل وتدريب الشباب ليصبحوا قادة مجتمعيين قادرين على أحداث التغير المجتمعي.

ولفت عقيل، أن البرنامج يساهم في إيجابية داخل المجتمع عبر الأعمال والأنشطة التطوعية والتنموية التي تساعد المجتمع على التماسك المجتمعي والمساهمة في دعم المبادرات والمشاريع المحلية.. شاكراً ومقدرة كل من ساهم ودعم هذا البرنامج ” منظمة Three Tracks للتنمية “.

من جهته أكد منسق البرنامج الأستاذ ضياء الدعيس أن تدريب وتأهيل الشباب يعتبر أحد أولويات أنشطة المبادرة والمنظمة الداعمة خلال العام 2021 م، وذلك لبناء شباب وقادة أكثر فعالية وتميز.. مثمناً تعاون الفريق لإنجاح البرنامج.

حضر فعالية الاختتام الدكتور علاء البناء رئيس مؤسسة العمل من أجل الصحة، الاستاذ بكيل الباشا رئيس المبادرة الدولية للتعليم المفتوح، المدربة ثويبا الدعيس، المدربة والإعلامية رويدا شهبين، الأستاذ إيهاب أفندي المدير التنفيذي لمنظمة رؤية للتنمية المستدامة، الدكتورة جهاد العزب مدربة المهارات الحياتية واستشارية باتحاد نساء اليمن، والعديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين والإعلاميين بالمحافظة.