ريشة وفنان

الرسام التشكيلي عدنان الدهبلي

إب7برس Ibb7press
إعداد: بغداد المرادي

 

 

  • سيرة ذاتية

الفنان عدنان محمد الدهبلي، من مدينة إب، مديرية المشنة، الجبانة السفلى، عمره 21 عام، طالب هندسة ديكور وتصميم داخلي مستوى ثاني في الكلية العصرية.

 

  • أعمال ومشاركات

لدى الفنان عدنان عددا من المشاركات والمعارض الفنية والخيرية، وآخر المشاركات كانت له في معرض طWفان الأقـ،،صى الذي أقيم في مكتب الثقافة بالمحافظة، وهي عبارة عن لوحتين الأولى عنوانها “بذرة زيتون “، والأخرى لوحة ” طيور السلام، وكلتاهما مرسوم على لوحة خشبية وباستخدام الاكريلك والخيوط.

 

  • أوقات الرسم

” أوقاتي المفضلة للرسم عندما أكون بقمة سعادتي أو غضبي أو حزني، فهذا هو وقتي المفضل للرسم، فمن خلال الرسم نستطيع إخراج شعورنا على هيئة لوحة فنية تتشكل فيها معان كثيرة”.

 

  • صعوبات

يؤكد الفنان عدنان أن الصعوبات والمعيقات تتمثل في عدم الإهتمام من الدولة للفنانين وكذلك من المجتمع، وعدم وجود جهات تشجع الفنانين، بالإضافة إلى أسعار معدات الرسم باهظة الثمن.

ويضيف، “هناك الكثير الكثير من المعقيات التي واجهتنا في مرحلة من مراحل انغماسنا في ممارسة شغفنا في الرسم والهوايات الأخرى لكني تجاوزتها بتسهيل من الله، ووقوف بعض الأقارب والأصدقاء”.

 

  • مواهب متعددة

يتقن الفنان الدهبلي إلى جانب الرسم التشكيلي العديد من المواهب، ” التمثيل من هواياتي المفضلة، وقد شاركت بمسرحيات كثيرة، سواء بالمدرسة أو بالمسرح الجامعي أو في مراكز تعليمية أثناء المناسبات، وآخر مشاركاتي بالمسرح كانت في المهرجان اليمني الأول للمسرح الثنائي والذي كان على خشبة المسرح الوطني.

كما يجيد فن الإلقاء، ولديه شغف وحب للتصوير، ” أحب أن أصور صوراً غير اعتيادية ” كسر المألوف “، وكانت آخر أعمالي عمل تصويري لمؤسسة التنوير عبارة عن توثيق حملة طبية، بالإضافة إلى التأليف وصناعة المجسمات.

 

  • بطاقة

يختتم حديثه قائلا :” بطاقة شكر أوجهها إلى الأهل لأنهم أكثر من شجعني، ولكل من كان معي في مواجهة كل الصعاب، ونصيحتي لمن لديه موهبة أن اعتمد على نفسك أولاً، وخذ بالأسباب وأعمل بجد وستصل إلى ما تريده.