الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية في إب

نظمت السلطة المحلية بمحافظة إب وبالتعاون مع مكتب الثقافة بالمحافظة، اليوم، فعالية فنية وخطابية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

وفي الفعالية التي حضرها عضوا مجلسي النواب الدكتور علي الزنم والشورى نبيل الحبيشي أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب إلى أن الاحتفال بالأعياد الوطنية يتزامن هذا العام مع احتفالات الشعب بذكرى ميلاد الرسول الأعظم .. مؤكدا الاستمرار في مناهضة القوى المعادية للوطن وإسقاط مشاريعه الاستعمارية في اليمن.

ولفت إلى استمرار النضال حتى تحقيق أهداف الثورة وفي مقدمتها الحرية والاستقلال، ودعا أبناء المحافظة للاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية بالمولد النبوي يوم غد الأربعاء في ساحة الرسول الأعظم بمدينة إب وباقي المربعات في المديريات.

فيما أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح، أن الاحتفاء بأعياد الثورة اليمنية يأتي والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار للعام التاسع على التوالي، ما يتطلب تعزيز الاصطفاف والتلاحم الوطني لتحقيق أهداف الثورة في التحرر والاستقلال.

ونوه إلى ضرورة الاحتشاد الفاعل والمشاركة الواسعة في إحياء الفعالية المركزية التي ستقام يوم غد الأربعاء في الساحات والمربعات، لإيصال رسالة للعالم أجمع بمحبة اليمنيين لسيد المرسلين وأنهم أهل المدد والنصرة وخير من ناصره و ازراه.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الادارة المحلية عمار الهارب ووكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري ويحيى القاسمي أشار وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب إلى دلالات الاحتفاء بأعياد الثورة والتخلص من براثن الوصاية الأجنبية والانتصار لإرادة الشعب اليمني..مؤكدا أن الثورة ستظل مستمرة حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من دنس الإحتلال.

وبدوره أكد مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل أن مكتب ثقافة إب يحتفي بأعياد الثورة الخالدة وفي مقدمتها الثورة الأم 26 سبتمبر التي تعد منطلق الثورات الأخرى ، كما يحتفي بكل المناسبات الدينية والوطنية دون أي إعتراضٍ من أحد، وهو بذلك يجسد دوره الوطني والإنساني والريادي في نشر الثقافة والوعي وترسيخ قيم المحبة والتسامح والإخاء بين أفراد المجتمع.

تخللت الفعالية بحضور مدراء عموم مديرية المشنة على البعداني، والهيئة العامة للكتاب ردمان الأديب، قصيدتان شعريتان للشاعرين عبدالقادر البنا وجمال الجماعي، وانشودة وطنية للفنان عبدالجبار علوي، وعرض مسرحي لفرقة المسرح الوطني من فكرة وإخراج الفنان طاهر الزهيري.