نداء استغاثة لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي بمستشفى الشهيد المغني بالسدة

إب7برس Ibb7press
محمد كريب

أطلقت السلطات المحلية وعددا من الناشطين والمهتمين في مديرية السدة بمحافظة إب، نداء استغاثة لكافة المنظمات الإنسانية والدولية ورجال مال وأعمال لدعم مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الشهيد علي عبدالمغني بمديرية السدة.

وناشد مدير عام مديرية السدة مجاهد عامر، خلال زيارته اليوم للمركز، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية إلى التدخل العاجل لإنقاذ المرضى نتيجة نفاذ المحاليل وجلسات الغسيل والأدوية .

 

ولفت إلى تفاقم الحالة الصحية للعشرات من المرضى بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة وعدم قدرتهم على تحمل تكاليف السفر والأدوية وجلسات الغسيل.

وأشار إلى أن هناك مأساة إنسانية حقيقية تهدد حياة العشرات  ممن يحتاجون لجلسات الغسيل والأدوية وحياتهم مهددة بالوفاة إذا لم تتوفر تلك المحاليل والأدوية بشكل عاجل.

ولفت إلى أن حدة الخوف ترتفع مع كل قطرة دم تنتقل من جهاز الغسيل الكلوي إلى شرايين المرضى نتيجة نفاد المحاليل والأدوية في المركز.

ودعا جميع المنظمات العاملة في اليمن، إلى سرعة التدخل والاضطلاع بدورها ومسؤولياتها في دعم مركز الغسيل الكلوي بالسدة من خلال توفير الاجهزة والمحاليل، والأدوية، بشكل عاجل ليستمر في معالجة وإنقاذ حياة المرضى.

 وأكد ضرورة تمويل مركز الغسيل الكلوي لإنقاذ حياة المئات من المرضى الذين يترددون عليه.. مبينا أن عدد مرضى الفشل الكلوي يصل إلى أكثر من 70 حالة.

فيما دعا مرضى الفشل الكلوي المنظمات الدولية وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، النزول إلى مديرية السدة  للاطلاع على مأساتهم في ظل الانحسار التدريجي لمستلزمات المركز من المحاليل والجلسات والأدوية.

وطالبوا الجهات المعنية بسرعة توفير احتياجات المركز من المحاليل والأدوية بأسرع وقت في ظل ارتفاع معدل المترددين عليه من مرضى الفشل الكلوي.

الجدير ذكره أن مركز الغسيل بمديرية السدة هو المركز الوحيد الذي يجري جلسات الغسيل مجانا لعدد من المديريات والمناطق المجاورة أبرزها مديريات يريم والسدة والنادرة والرضمة ودمت وقعطبة، ويستقبل حالات من محافظات مجاورة.

الرابط الدائم: https://ibb7.org/2023/07/27/نداء-استغاثة-لإن…رضى-الفشل-الكلوي/