إحياء الذكرى الـ 30 لرحيل فقيد اليمن الأديب المناضل محمد علي الربادي بإب

إب7برس Ibb7press

نظم مكتب الثقافة بمحافظة إب اليوم فعالية أدبيه إحتفاء بذكرى الثلاثين لرحيل فقيد الوطن الأديب والمناضل الأستاذ محمد على الربادى.

وفي حفل التكريم أشار عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنك أهمية توثيق النتاج الثقافي للأديب الراحل وحفظ حقوق الملكية للمبدعين في المجالات المختلفة.

مشيدا بدور مكتب الثقافة في تكريم الرموز الوطنية والأدبية وتسليط الضوء على إسهاماتها في مجالات الأدب والفنون والثقافة والشعر، لما لذلك من أهمية في تحفيز المبدعين على تقديم المزيد من عطاءاتهم الإبداعية.

فيما أشار مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ عبدالحكيم مقبل أن أحياء الذكري الـ30 لرحيل الأديب الربادي يأتي عرفانا وتقديرا للمقدرات الإبداعية الرائعة التي كان يتمتع بها الأديب الربادي.

لافتا إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن الفعاليات والأنشطة التي يقيمها المكتب في إطار حرصه على تكريم الرموز الثقافية بالمحافظة ، بإعتبار ذلك تكريما لكل المبدعين وللأدب ذاته

من جهتهم استعرض عددا من المثقفين والأكاديميين في كلمات تم تقديمها بالفعالية، أبرزها للمهندس عبدالحفيظ العمري وصديق الراحل الأستاذ عبدالله الربوعى، ونجل الشاعر خالد الربادي، محطات عن حياة الأديب الربادي، الأدبية والنضالية وأدواره الوطنية.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر نبيل الحضرمى وعددا من المداخلات من قبل مجموعة من المثقفين والأدباء والناشطين بالمحافظة.

الرابط الدائم: https://ibb7.org/2023/07/11/إحياء-الذكرى-الـ…ل-فقيد-اليمن-الأ/