” عبر الأزقة ” للصباحي يفوز بجائزة أفضل فيلم قصير مهرجان هوليود للأفلام العربية في لوس انجلوس

إب7برس Ibb7press
طاهر الزهيري

فاز الفيلم اليمني ” عبر الأزقة ” للمخرج يوسف الصباحي من مواليد محافظة إب، كأفضل فيلم قصير في مهرجان هوليود للأفلام العربية في لوس انجلوس بالولايات المتحدة الامريكية، لهذا العام.

ونال الصباحي، والذي ينتمي إلى محافظة إب اليمنية، الجائزة عن فلم “عبر الأزقة ” والذي يتناول فيه جزء من حياة أبناء إب القديمة، حول قصة من عشرات القصص التي تحدث كل يوم، بسبب قرب وصول الضيوف، تُرسل ربة بيت طفلها إلى المخبز في مهمة عاجلة لشراء الخبز قبل الغداء. لكن سرعان ما تتحول تلك المهمة إلى رحلة عجيبة عبر الأزقة.

وتحدث أحد لجنة التكريم قائلاً: ” أثناء مشاهدة هذا الفيلم بالتحديد، أضحكنا أحياناً وغمر أعيننا بالدمع أحياناً أخرى، والنافذة التي رأينا من خلالها هذا العالم الذي يعتبر مجهولاً للكثير منا، أثرت بي جداً، وقدمت لنا عالم القصة بواقعية وبساطة، وهذا الفيلم هو فيلم ” عبر الأزقة ” ليوسف الصباحي “

الفيلم صور في المدينة القديمة في إب، بطاقم مغلبه من أبناء المحافظة، ورغم كل المعاناة التي تعرض لها المخرج وطاقمه وتم منعهم من التصوير لعدة مرات، إلا أنهم أصروا على استكماله، ليصل اليوم لمنصة التتويج ويحصل على جائزة المرجان.

يذكر أن محافظة إب تزخر بالعديد من الفنانين والمبدعين الشباب وصناع أفلام قصيرة ولهم حضور عربي ودولي.