‏  3 دقائق للقراءة        546    كلمة

فرع الإتحاد العام للكاراتيه في إب ينظم بطولة المحافظة للأندية لجميع الفئات العمرية

إب 7 برس Ibb7press
نشوان النظاري

نظم فرع الإتحاد العام للكاراتيه في محافظة إب اليوم بطولة المحافظة للأندية لجميع الفئات العمرية، بإشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ودعم مركز البورد العربي لتكنولوجيا المعلومات ومدارس طيور الجنة.

شارك في منافسات البطولة 70 لاعباً من فئات البراعم والأشبال والناشئين والشباب يمثلوا أندية شعب إب وصلاح الدين المخادر، وتعاون بعدان

وخلال افتتاح البطولة أشار مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة إبراهيم المساوى إلى أهمية إقامة الأنشطة للشباب والرياضيين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .. معتبرا إقامة الأنشطة الشبابية والرياضية صمود وتحدي للقوى المعادية للوطن.

ولفت إلى ضرورة تكاتف الجميع لإعادة تفعيل الأنشطة الرياضية وإقامة البطولات والدورات التأهيلية للمدربين ضمن خطة الاتحاد للعام الجاري .. مشيدا بدور القائمين على فرع الاتحاد ودعم القطاع الخاص الذي يعد شريك أساسي للرياضة خلال المرحلة الراهنة إلى جانب الدعم الحكومي.

فيما نوه رئيس فرع إتحاد الكاراتيه بالمحافظة محمد الصباحي إلى ضرورة الاهتمام بلعبة الكاراتيه باعتبارها اللعبة الأولى التي دخلت اليمن من بين الألعاب القتالية واعتمادها ضمن الألعاب الأولمبية ومثلت اليمن في الأولمبياد خلال الأعوام الماضية.

واعتبر البطولة نواة لتطوير الألعاب الرياضية الخاملة واستعادة نشاطها بعد ركود سنوات بسبب الحرب والحصار.. مؤكدا أهمية البطولة لإنعاش الحركة الرياضية في المحافظة، وبما يعزز من مهارات الشباب في مختلف الألعاب الرياضية.

هذا وأسفرت المنافسات، التي أدارها طاقم تحكيمي من سبعة حكام، على أوزان مختلفة ومن جميع الفئات العمرية، عن إحراز نادي شعب إب المركز الأول في الترتيب العام للبطولة، يليه صلاح الدين المخادر في المركز الثاني وتعاون بعدان في المركز الثالث.

وفي الختام كرّم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، ورئيس فرع إتحاد الكاراتيه بالمحافظة، ورئيس فرع إتحاد كرة القدم بالمحافظة عبدالرحيم الخشعي، والأمين العام مطيع الحمودي، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالهدايا و الشهادات والميداليات الملونة، كما تم تكريم جميع المشاركين بالشهادات التقديرية.

وفي ذات السياق، عقد فرع إتحاد العام للكاراتيه بالمحافظة لقاءً موسعا للاعبي الكاراتيه بالمحافظة.

تطرق اللقاء إلى ضرورة إقامة التدريبات المستمرة والمشتركة خلال الفترة المقبلة لتطوير ورفع مستوى اللاعبين وخلق روح المنافسة والاستفادة والانسجام بين لاعبي الكاراتيه وتبادل الخبرات الفنية والتكنيكية بين المدربين.

ودعا اللقاء إلى ضرورة تنشيط اللعبة على مستوى المديريات وتشجيع الشباب والناشئين للاستمرار في ممارسة اللعبة ودفع الشباب للاهتمام بمختلف الألعاب الرياضية وبما يسهم في اكتشاف وإبراز وتنمية مواهبهم.

حضر البطولة رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم عادل عمر، أمين عام نادي شعب إب أحمد دهمان، مدير عام النادي عبدالسلام الغرباني، مدير إدارة الشباب والرياضة بمديرية الظهار عيسى العطاب، المسؤول الفني لاتحاد الكاراتيه عصام حسن، مشرف ألعاب الظل بالنادي فيصل علوان، وعددا من الإعلاميين والرياضيين.