‏  2 دقائق للقراءة        342    كلمة

حوادث متتالية للدرجات النارية في إب تتسبب بالعديد من الوفيات والضحايا

إب 7 برس Ibb7press

أدت العديد من الحوادث المرورية الناجمة عن تصادم دراجات نارية مع سيارات أو مع بعضها البعض أو انقلابها إلى أربعة وفيات والعشرات من الضحايا خلال أقل من شهر واحد.

وأفاد النقيب خالد الدحامي، مدير مرور مديرية المخادر، لـ « إب7 برس » أن أسباب حوادث الدراجات النارية يعود إلى السرعة الزائدة والإهمال والتجاوز الخاطئ بالإضافة إلى عدم تقيد سائقي تلك الدراجات بالقوانين المرورية وآداب الطريق.

مشيرا إلى وقوع أربعة حوادث في منطقة سمارة بمديرية المخادر نتج عنها اصابتين وثلاث وفيات من مستخدمي الدراجات النارية وخسائر مادية باهظة. 

 

 

 

وأهاب النقيب ” الدحامي ” بسائقي الدراجات النارية ومستخدمي الطرقات ضرورة التقيد بالقواعد المرورية، وعدم إطفاء مصابيح الإضاءة في الليل، والالتزام بقواعد وأنظمة المرور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

داعيا إلى ضرورة تضافر جميع جهود الجهات ذات العلاقة جنباً إلى جنب مع جهاز المرور من أجل الحد من تفاقم حوادث الدراجات النارية.

 

يشار إلى أن إحصائيات إدارة المرور تؤكد زيادة عدد وقوع الحوادث التي تسببها الدراجات النارية في الطرقات والشوارع خلال السنوات الأخيرة، وارتفاع الخسائر الناجمة عن تلك الحوادث.

الجدير ذكره أن قانون المرور يسري على الدراجات النارية كبقية السيارات والمركبات ووسائل النقل الأخرى.