سرقة الموتى من القبور في العدين بمحافظة إب

إب 7 برس Ibb7press
أحلام المخلافي

يبدو العنوان صادما ومبالغا فيه، بل ويتعدى ذلك إلى كمية المبالغة التي قد يعتقدها البعض، لكن هذا ما حدث في إحدى القرى بمديرية العدين محافظة إب قبل بضعة أيام،وحسب ما تم تداوله.

بدأت القصة بوفاة رجل طاعن بالسن ” ب.م.ص ” قبل سبعة أشهر، والذي كان قد أصيب قبل عدة أعوام  من بجلطة دماغية أصابته وهو يعمل ” كهربائي ” في محافظة المهرة، ونقل على إثرها تلك الجلطة إلى محافظة حضرموت، ثم تم نقله للعاصمة صنعاء وهناك تمت معالجته، لكنه اثار تلك الجلطة كانت ما تزال باقية، حيث وجد صعوبة بالحركة.

ومثل الكثير ممن يصابون بالجلطات ويتعافون، استمر الرجل على تناول أدوية الضغط، والمميعات، حتى توفاه القدر في شوال من العام السابق، وقد رجح الأطباء أن السبب قد يكن جلطة قلبية مفاجئة.

عقب وفاته انتشرت أخبار محلية تفيد بأن المتوفي يوجد في ظهرة، وبالتحديد في فقرات العمود الفقري فقرات ذهبية، لكن لم يكن ذلك الكلام مؤكد غير أن الرجل خضع لعلاج العمود الفقري عندما أصيب بانزلاق.

وبين مؤيد لذلك ومعارض وغير مكترث، أصيب المجتمع هناك بلوثة من نوع غريب، فحتى أسرته لم تكن تعلم عن صحة الأمر شيئ، قامت بحراسة القبر لعدة أيام بعد وفاته، وقد تناوب على ذلك أفراد اسرته، حتى ظنوا أن الجميع قد نسي الحكاية، ولا أحد قد يتجرأ ويقوم بفتح القبر احتراماً لمشاعر أهل الفقيد، وحرمةً الميت حسب الدين والعادات المتوارثة.

وقبل أيام فوجئ أبناء المتوفي وأسرته وأهالي القرية بوجود القبر مفتوحاً بالكامل ومكسراً، ولا يوجد أي اثر لشيء من الجثة، وما يزالون لليوم يبحثون عن الفاعل ومعاقبته جراء قيامه بتلك الفعلة الشنعاء.

تعد هذه هي المرة الأولى في محافظة إب التي يتم فيها نبش قبر وسرقة ميت والأسباب للأسف مادية وتخضع لإشاعات وأحاديث جانبية بالمنطقة.