إب : بدء دورة تدريبية حول كتابة مقترحات المشاريع والرقابة والتقييم للمؤسسات المحلية

إب7برس Ibb7press

بدأت اليوم بمحافظة إب، دورة تدريبية حول كتابة مقترحات المشاريع والرقابة والتقييم للمؤسسات المحلية، نظمتها مؤسسة يمن ساعد للتنمية والعمل الإنساني بالشراكة والدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة.

وتأتي الدورة، التي تعد الثالثة والرابعة وتستمر على مدى 12 يوما بمشاركة 20 متدرب ومتدربة من أربع مؤسسات بمديريتي يريم وجبلة، ضمن مشروع تأهيل وتمكين المنظمات المحلية والفئات الأكثر تضررا من الحرب والمدعومة من الإتحاد الأوربي.

وخلال افتتاح الدورة أكد وكيل المحافظة لشؤون الصحة والمنظمات أشرف المتوكل على أهمية الدورة من خلال تركيزها على إعداد الخطط وكتابة المشاريع المراعية للاحتياجات الطارئة واتخاذ القرارات المناسبة وفق المعايير والأهداف المنشودة.. منوها إلى ضرورة الربط بين المبادرات والمنظمات لخلق مجتمع شريك يخدم نفسه من خلال المهارات التي يتلقاها في مثل هذه الدورات.

وحث وكيل المحافظة المشاركين على الاستفادة من مخرجاتها بما يكفل تحقيق الأهداف في الواقع العملي وتطوير قدراتهم العلمية والمعرفية.. مؤكدا التزام السلطة المحلية في تذليل الصعوبات وتقديم الدعم والعون لكافة المبادرات والمؤسسات التي تقدم الخدمة للمجتمع وتسهم في تعزيز قدراته وتنمية موارده.

فيما أشاد وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري بالدور الحيوي الذي تلعبه مؤسسة يمن ساعد للتنمية والعمل الإنساني بالشراكة مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة في تنظيم مثل هذه الدورات التي تسهم في عملية النهوض التنموي وبناء القدرات الشابة والدفع في عملية التنمية والبناء وفتح الآفاق للارتقاء بالمؤسسات المحلية.

من جهته أشار منسق المشروع من منظمة البحث عن أرضية مشتركة وليد الحجاجي إلى أن المشاركين سيتعرفون على الطرق والأساليب والإجراءات التي تمكنهم من كتابة مقترحات المشاريع والرقابة والتقييم للمؤسسات المحلية.

مثمنا جهود قيادة مؤسسة يمن ساعد في إنجاح هذا الدورة التي تأتي في إطار تأهيل وتمكين المنظمات المحلية والفئات الأكثر تضرر من الحرب.

وهذا ويتضمن البرنامج التدريبي المكثف، الذي ينفذه المدرب هيف غانم، دورتان تدريبيتان الأولى حول كتابة مقترحات المشاريع، والدورة الثانية حول الرقابة والتقييم.

يشار إلى أن المؤسسة قد نفذت خلال الأشهر المنصرمة دورتان، الأولى في مجال المهارات المالية والإدارية، فيما الأخرى تحديد الاحتياجات المجتمعية. 

حضر الافتتاح مدير مديرية جبلة محمد المريسي، أمين عام مديرية يريم حسان القحطاني، منسق المشروع من مؤسسة يمن ساعد فوزي الحكيمي، مساعد المشروع من منظمة البحث عن أرضية مشتركة علي شروان، وعددا من الإعلاميين.