محافظة إب تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

إب 7 برس Ibb7press

نشوان النظاري – طاهر الزهيري

شهدت محافظة إب وطوال الثلاثة الأسابيع المنصرمة احتفالات منظمة وجماهيرية واسعة وغير مسبوقة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

• أنشطة وفعاليات

حيث أقامت أغلب المؤسسات التربوية والتعليمية فعاليات مفتوحة وبرامج ثقافية وإذاعية حول المناسبة، وتم إنتاج العديد من الاوبريتات والموشحات التي تعبر عن البهجة بحلول الذكرى، كما ألقيت العشرات من القصائد والكلمات حول المناسبة.

كما نفذت العديد من الهيئات والمؤسسات الخدمية والأمنية وكافة المكاتب التنفيذية، وأغلب القطاعات الخاصة فعاليات ومحاضرات وبرامج ثقافية حول المناسبة.

واقيمت في المركز الثقافي والقاعات الجامعية ومراكز المديريات العديد من الأمسيات الثقافية والصباحيات الشعرية، وجميعها أشارت لأهمية إحياء هذه المناسبة الجليلة لترسيخ القيم والمبادئ العظيمة التي تضمنتها الرسالة المحمدية.

وتحت إشراف الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب وإنتاج مؤسسة أماس للانتاج والتوزيع الفني تم الانتهاء من إنتاج عمل فني في المناسبة والمتمثل بأوبريت ” فضل من الله “، من التراث الصوفي الإبي.

• مسيرة ضوئية

جابت العشرات من السيارات المطلية باللون الأخضر والمكسية بالأضواء الخضراء والبيضاء الاثنين المنصرم شوارع مدينة إب في مشهد استعراضي ساحر.

وعبر المشاركون في هذا الموكب الفرائحي الأضخم عن فرحتهم بهذه الذكرى العظيمة لميلاد سيد الأولين والآخرين محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

• إب تزدان

وخلال الأسابيع الماضية ازدانت أغلب شوارع مدينة إب بالأضواء الخضراء والأعلام والملصقات على الأبنية وواجهات المحلات التجارية وفي أعلى الجبال المطلة على المدينة، وامتلأت الجدران بالعبارات المحتفية بالمولد النبوي الشريف.

• مسيرات طلابية

شهدت مدينة إب ومديرية العدين ومدينة يريم بمحافظة إب خلال الأسبوع الفائت مسيرة طلابية منفصلة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ورفع الطلاب في المسيرات، اللافتات المعبرة عن الحب والولاء والارتباط بالرسول الأعظم – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، ورددوا الشعارات المؤكدة على التمسك بالنهج النبوي واتباع سيرة المصطفى -عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

• ألعاب نارية

وغطت مساء أمس الألعاب النارية سماء مدينة إب ابتهاجاً بالمناسبة، كما جابت السيارات المشعة باللون الأخضر الشوارع العامة، وخرج الأهالي إلى الشوارع الرئيسية والفرعية والجولات يرقصون ويحتفون فرحا وسرورا بذكر المولد النبوي الشريف.

• نظافة واسعة

وخلال أكثر من عشرة أيام منصرمة قامت فرق صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بتنفيذ حملة نظافة واسعة ضمن الترتيبات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة مجتمعية لرفع المخلفات والأتربة من أحياء وشوارع مدينة إب ومواقع عدة في المدن الثانوية ومراكز المديريات.

كما قامت إدارة الصندوق وإدارة المرور والاشغال العامة بتنفيذ حملة موازية أخرى لرفع المركبات المتهالكة والمتوقفة لفترة طويلة في شوارع المدينة.

• تزيين المساجد

نفذ فرع الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب وفروعه في المديريات عمليه تزيين المساجد بالإضاءات الخضراء والقماش وطباعة الشعارات والعبارات المحمدية ابتهاجا واستقبالا للمولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

• احتفالية جماهيرية حاشدة

شهدت محافظة إب عصر اليوم السبت فعاليات احتفالية شعبية حاشدة احتضنهتا ساحة جامعة إب والتي اكتظت بالالاف من المحبين للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله.

وتقاطر الآلاف من المواطنين والمواطنات إلى ساحة الجامعة رافعين الأعلام الخضراء واللوحات القماشية التي تعبر عن الفرح والسرور بذكرى مولد الرسول الكريم.

كما شهدت ساحات مدينتا العدين ويريم حضورا جماهيريا حاشدا وفعالية احتفائية واسعة، فيما احتضن ملعب 22 مايو الحضور النسائي الكبير والذي ضم المئات من نساء محافظة إب.

 

وشكلت الجموع المحتشدة في كافة الساحات لوحة فنية بديعة عكست الروحانية التي يتحلى بها أبناء محافظة إب وهم في حضرة الاحتفال برسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أعاد حياة الإنسانية إلى موازين العدل والمساواة ومبادئ التكافل والتراحم وترسيخ علاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كل تبعية وعبودية.