حملة تكريم واسعة للطالبة الكفيفة الحاصلة على المرتبة الثامنة في أوائل الجمهورية بالثانوية العامة

إب7برس Ibb7press

حققت حملة تكريم الطالبة الكفيفة سمية ناصر، من محافظة إب، والحاصلة على الترتيب الثامن على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، نجاحاً كبيرا فاق التوقعات.

حيث حصلت الطالبة التي درست في مدرسة الثورة الحكومية بمديرية المشنة على مقاعد دراسية جامعية ومعاهد لغات، وهدايا مالية وبالعملات الصعبة وأخرى عينية وراتب شهري لمدة أربع سنوات، وسيارة، ومجوهرات وهدايا سرية لم يفصح أصحابها عما بداخلها.

وأفاد الناشط المجتمعي علي السياغي على أن الحملة مستمرة وقد حققت نجاحا فاق التوقعات.. مثمنا قيم وأخلاق وكرم أبناء محافظة إب الذين يثبتون وعلى الدوام أنهم السباقين لعمل الخير والتكافل الاجتماعي.

وأشار علي السياغي وهو الناشط الذي قدم المبادرة ويدير عملية التواصل والاتصال بين المساهمين والطالبة وعبر حائطه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن المبالغ والهدايا التي سوف تصل ستسلم وبشكل شفاف وعلى الفور للطالبة.

« إب 7 برس » تنشر بعض ما تم تقديمه للطالبة من جهات وأشخاص ومغتربين، حيث أعلنت الجامعة الماليزية في محافظة إب عن مقعد دراسي وبملغ ثلاثون الف شهريا طيلة فترة الدراسة مع حرية اختيار التخصص، وفي حال اختارت جامعة أخرى ستتكفل الجامعة بالمبلغ الشهري طيلة سنوات دراستها بالجامعة الأخرى.

وبالمقابل أعلنتا جامعتا إب الحكومية والجزيرة الخاصة عن تخصيص مقعد دراسي للطالبة، حيث منحت جامعة إب الطالبة مقعد مجاني بكالوريوس في أي تخصص تختاره، بالإضافة إلى دبلوم حاسوب في مركز الحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة إب، وكذلك دبلوم لغات بمركز اللغات والترجمة بذات الجامعة.

كما حصلت على مقعدي مجانية مقدمة من معهد سبيك ناو، ومقعد مجاني اخر في كافة أقسام معهد LBM.

فيما وصلت المنح والهدايا العينية لسقف فاق التوقعات، حيث أعلن مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ماجد التينة عن تقديمه جائزة كبيرة تتمثل بسيارة، وكذلك خاتم ذهب من فاعل خير، وتقويم أسنان أمريكي للطالبة بقيمة نص مليون ريال مقدم من مراكز السادة لطب وجراحة الفم والأسنان.

وفي الجانب المالي فقد تم رصد المبالغ المعلن عنها على النحو التالي، بالريال السعودي ألف سعودي من برهوم، ألف من علي، ألف أبو امجد، خمسمائة من الاخ صدام، مائتان من فاعل خير ( المن )، مائتين أخرى، مائتان الامير امير، مائتان من الاخ هشام عن طريق المناري، مائتان الشيخ ابوبكر الصرماح عن طريق المناري، مائة عن طريق المناري، مائة عن طريق المناري، مائة عن طريق المناري، مائة رضوان القاضي عن طريق المناري مائة من الجماعي، 19 ريال من الأخ بشار الزمر، وكذلك بعملة الدولار الأمريكي مائة دولار من فيروز، ومائة أخرى عن طريق عرفات.

وعلى صعيد العملة المحلية فقد قدم الشيخ علي الولي مبلغ 100ألف ريال عن طريق سمير بن حسن أبلان، سبعة وثلاثون ألف يمني فاعل خير، عشرين ألف من فاعل خير سلمت لحمزة شحرة، 10 ألف ريال عن طريق حمزة شحرة، عشرة ألف ريال يمني من الأخ مالك.

وفي السياق ذاته حصلت الطالبة على العديد من الهدايا والمفاجأة الغير معلنة، أبرزها ظرف مختم مالي من الشيخ محمد الشهاب، وهدايا أخرى لم يعلن عنها مقدمة من مياه بلادي عن طريق عرفات شرف، وأيضا صوتيات وسماعات من مؤسسة اماس عن طريق محمد فؤاد الصديق.

بالإضافة إلى جاتو ضخم مقدم من أم يحي، كيلو عسل من مملكة الأنهار، حقيبة صحية مقدمة من مؤسسة سفراء الخير عن طريق سياف الأسدي.

كما تكفل بالتغطية الإعلامية والتوثيق لحفل التكريم المصور سلمان الحدي، ولوحة الحفل الكبيرة مقدمة من مركز البورد العربي لتكنولوجيا المعلومات والتدريب القيادي Arab Board ومدارس طيور الجنة عن طريق الدكتور محمد الصباحي، بالإضافة إلى لوحة تهنئة عملاقة للطالبة من الخطاط العميسي، وكذلك لوحة كبيرة أخرى مقدمة من ايهاب العواضي.

وقدم مستشفى الحمد بمدينة إب معاينة مجانية في جميع أقسام العيادات لمده عام كامل، وتخفيضات50% في كافة العمليات والأدوية لها ولكافة أسرتها لمده عاما كامل.

هذا وقد بادر العديد من التجار واليسورين والسيدات المقتدرات بتقديم هدايا عينية تتمثل في مجموعة مجوهرات وسيارة راف فور ومبالغ مالية وتم الاتفاق معهم بتسليم ذلك أثناء حفل التكريم.

يذكر أن الحملة مستمرة ويتوقع أنها ستتوج بحفل فني كبير سيشارك فيه عددا من نجوم الدراما والفن في اليمن.