طفل رضيع يعود إلى أحضان أمه

إب7برس Ibb7press
خالد كرش

تمكنت امرأة تنتمي لمحافظة إب وبمساعدة اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظة، من استعادة طفلها الرضيع، ذو 6 الأشهر، بعد أن تعرضت للعنف الجسدي والنفسي والطرد من محافظة ذمار .

ويأتي هذا الإنجاز ضمن أنشطتها وأعمال اللجنة في الدفاع عن حقوق المرأة ودعم قضاياها في كافة المجالات والأنشطة.

حيث تقدمت الأم ” ح . ش “، من محافظة إب، بشكوى إلى اللجنة الوطنية للمرأة مفادها بأنها تعرضت للعنف الجسدي والنفسي من قبل زوجها وأهله كما قاموا بطردها من المنزل التي كانت تقطنه في محافظة ذمار، وحرمانها من طفلها الرضيع ذو الـ 6 الأشهر.

وبعد استقبالها في مقر مكتب اللجنة الوطنية في ديوان عام المحافظة ومعرفة تفاصيل قصتها، قامت الأستاذة ” خولة الشرفي ” رئيس اللجنة بالتواصل مع رئيسة اللجنة الوطنية في محافظة ذمار الدكتورة “أشواق المهدي” والتنسيق معها، وتكليف المحامي عبدالله المهدي بتولي قضية المرأة وطفلها والترافع والدفاع عنها.

عقب ذلك رفع المحامي دعوى قضائية ضد الزوج ” ع . س ” وترافع بها، وتكللت جهود فرع اللجنة الوطنية في إب وذمار، ونزاهة قاضي محكمة جهران من النطق بالحكم بالحضانة للأم وإعادة الطفل إلى أحضان أمه من زوجها.

بدورها شكرت خولة الشرفي كلاً من اللجنة الوطنية في محافظة ذمار ممثلة برئيستها “اشواق المهدي” والتي بذلت قصار جهدها لإعادة الطفل الرضيع لحضن أمه بعد فراق دام ثلاثة أشهر.

كما أبدت ” الشرفي ” شكرها للمحامي عبدالله المهدي على جهده في القضية وترافعه فيها وعلى تفاعلهم وجهودهم التي بذلوها ويبذلونها في سبيل الدفاع عن قضايا المرأة والمطالبة بحقوقها والانتصار لقضاياها وحقوقها العادلة والمشروعة في الشرع والقانون والتي كفلها الدستور، وللقاضي النزيه رئيس محكمة جهران الابتدائية ” فؤاد النهمي” على تفاعله وسرعة البت في حل القضية والحكم والفصل بها والانتصار لتلك الأم المغلوبة على أمرها.

ودعت الأستاذة خولة الجميع لدعم قضايا المرأة والانتصار لقضاياها والمطالبة بحقوقها وتشجيعها على الإبداع والابتكار .. مؤكدة أن اللجنة الوطنية للمرأة وجدت لخدمتها ومساعدتها ولن تألو جهدا في ذلك.

يذكر أن اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة إب تقوم بأعمال وأنشطة دائمة في شتى المجالات التي تدعم وتساعد وتسهم في خدمة المرأة والأسرة على مستوى محافظة إب.