مؤسسة سفراء الخير تحتفي بذكرى التأسيس السادسة
نشوان النظاري
 
نظمت مؤسسة سفراء الخير للإغاثة والتنمية بمدينة إب، صباح اليوم الإثنين فعالية احتفائية بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيسها 2022/06/06م.
 
وفي الحفل أشار وكيل المحافظة للشؤون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل إلى حرص السلطة المحلية على دعم المؤسسات والجمعيات التي تجسد أهداف التكافل والتراحم وتسهم في التخفيف من معاناة الكثيرين الذين يعانون الفقر والعوز.
 
مثنيا على الدور الذي تقوم به مؤسسة سفراء الخير في تعزيز العمل الأهلي الاجتماعي عبر تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية المستمرة، وتقديم المساعدات والتسهيلات للأسر الفقيرة.. حاثاً رؤوس الأموال والجمعيات والمؤسسات الخيرية ورجال المال والأعمال على التعاون والإسهام في دعم برامج المؤسسة.
 
فيما أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات عبدالرحمن الزكري على أهمية عمل الجمعيات الخيرية في المجتمع وتكاتفها مع الحكومة والقطاع الخاص والإعلام لتجد مكانها الحقيقي وفاعليتها بالشكل المطلوب في خدمة المجتمع.
 
وحيا الشباب المتطوعين العاملين في المؤسسة ودورهم الريادي في خدمة المجتمع.
 
من جانبه أوضح رئيس المؤسسة سياف الأسدي أنه ضمن أهداف الجمعيات تعزيز روح المبادرة بين أفراد المجتمع، لتلمس أحوال الفقراء والمحتاجين وتنفيذ مبادرات ومشاريع اجتماعية .. داعيا منظمات المجتمع المدني ورجال الخير إلى تقديم المساعدات والمساهمة مع المؤسسة في تنفيذ برامجها التي تستهدف الأسر الفقيرة والأشد فقرا.
 
وفي نهاية الحفل قامت مؤسسة سفراء الخير وشركة قاسم جلب ومملكة أنهار للعسل اليمني والأخ فارس الغزالي بتكريم المواطن حسين سيدم بدرع المؤسسة ومبلغ مالي 300 ألف ريال، ومجموعة من الهدايا، وكذلك جرى تكريم الشيخ عبدالكريم سيدم وعبدالله سيدم، وذلك لجهودهم المبذولة في إنقاذ حياة 15 مواطنا من محافظة البيضاء كانت قد طمرتهم الأتربة كليا لمدة أربعة أيام.
 
كما كرمت المؤسسة فريق العمل التابع للمؤسسة، وعددا من الداعمين والمتعاونين مع المؤسسة منذ اللحظات الأولى للتأسيس.
 
هذا وقاما وكيلا المحافظة بتنفيذ جولة استطلاعية لأقسام المؤسسة الإدارية والفنية، وقاعات التدريب والتأهيل والتمكين، تلى ذلك تقطيع تورتة الاحتفالية المكتوب عليها اسم وشعار المؤسسة.
 

حضر الحفل، الذي تخلله العديد من الكلمات، مستشار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل نصر البعداني، مدير عام التخطيط كمال الحارثي، نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية والنقابات سلطان عز الدين، وعددا من رجال الخير ومجموعة من ناشطي وإعلامي المحافظة.