«إب7 برس» في الإذاعة التونسية بالعاصمة تونس

إب7برس Ibb7press

قام فريق منصة «إب7 برس » بزيارة مؤسسة الإذاعة التونسية، وسط العاصمة تونس.

وتأتي الزيارة في إطار الزيارات العديدة التي يقوم بها فريق المنصة للمؤسسات الإعلامية التونسية للاستفادة من خبرات وقدرات تلك المؤسسات، وتوسيع آفاق التعاون بين المنصة وتلك المؤسسات على كافة الأصعدة والمستويات.

واطلع الفريق خلال الزيارة على مختلف أقسام الإذاعات الوطنية والجهوية، وقاموا بجولة لجميع أقسام وطوابق الإذاعة، وتعرفوا عن كثب لطريقة نشر المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي.

واستمعوا من القائمين عليها على كيفية إعداد وتجهيز المواد الإذاعية، وما تقوم بها من دور في أداء رسالتها الإعلامية على المستويين المحلي والإقليمي مدعومة بأحدث الأجهزة والتقنيات والكادر الإعلامي والتقني المؤهل والمدرب.

وتشمل الإذاعة التونسية خمس محطات وطنية، إذاعة تونس، إذاعة الشباب، إذاعة تونس الثقافية، إذاعة تونس الدولية، راديو بانوراما، وخمس محطات جهوية، إذاعة صفاقس، إذاعة المنستير، إذاعة قفصة، إذاعة تطاوين، إذاعة الكاف.

هذا وقد كان في استقبال الفريق كبار موظفي الإذاعة، وعددا من الصحافيين والصحافيات العاملين فيها.

وفي ختام الزيارة كرمت منصة «إب7 برس» الإذاعة، وأشاد الفريق الزائر بحفاوة الاستقبال.. معبرين عن سعادتهم بالزيارة وإمكانية التعاون معها في المستقبل.

يشار إلى أن مؤسسة الإذاعة التونسية هي المؤسسة الحكومية التونسية التي تعني بالإذاعة، وقد تم انشاؤها سنة 2007 بعد تقسيم مؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية إلى مؤسستين، مؤسسة تعنى بالإذاعة “مؤسسة الإذاعة التونسية” وأخرى تعنى بالتلفزة “مؤسسة التلفزة التونسية”.

يذكر أن أول محطة إذاعية تونسية انشئت في 15 أكتوبر 1938، وبعد الاستقلال تمت تونسة البث الإذاعي وأنشئت للغرض مؤسسة تونسية طبقا للأمر الصادر في 25 أبريل 1957، وتسمى الإذاعة والتلفزة التونسية، حيث تم أول بث تلفزي يوم 31 ماي 1966. وفي عام 1990 أصبحت تسمى مؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية وذلك طبقا للقانون الصادر يوم 7 ماي 1990م.