جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم في إب تكرم أوائل الطلاب وخريجي” مساعد فني أسنان” من منتسبي الجمعية

إب7 press

كرمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة إب، صباح اليوم، أوائل الطلاب في مدارسها للعام 2021 – 2022م، وعدد 11 من خريجي مساعد فني أسنان من منتسبي الجمعية.

وفي حفل التكريم، بحضور وكلاء المحافظة يحيى القاسمي وقاسم المساوى، أشاد وكيل المحافظة للشؤون الديوان صادق حمزة بجهود القائمين على جمعية الصم والبكم في رعاية هذه الشريحة وتأهيلهم وتدريبهم في مختلف المجالات والاستفادة من قدراتهم ومواهبهم.

فيما حث مدير مكتب صندوق رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة فتحي خشافه رجال المال والأعمال على دعم مشاريع الصم والبكم، حتى يتسنى لهم الاندماج والمشاركة الفاعلة بالمجتمع.. مشيدا بدور فرع هيئة الزكاة في تزويج 19 عريس من ذوي الاحتياجات الخاصة في العرس الجماعي.

من جانبها استعرضت رئيسة الجمعية مايسة راجح أنشطة الجمعية والصعوبات التي تواجهها والطموحات التي تسعى لتحقيقها.. داعية قيادة السلطة المحلية والتجار ومنظمات المجتمع المدني إلى المساهمة الفاعلة في دعم مدارس الجمعية والمعلمين فيها لاستمرار تعليم الطلاب وتشجيعهم.

وفي نهاية الحفل، الذي أُقيم بالتعاون مع فريق تمكين شباب للقيادة وتخلله تقديم فقرات فنية متنوعة وعرض اسكتش مسرحي، تم تكريم أوائل طلاب مدراس الجمعية وخريجي ” مساعد فني أسنان” والمعلمين بالهدايا والشهادات التقديرية.

حضر الحفل مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعه، نائب مدير عام هيئة الزكاة محمد النقيب، مدير إدارة الشكوى بالمحافظة الزميل فواز اسكندر، ورجال أعمال، والمشائخ أحمد الحيقي، عبدالقادر الجبري، علي الفهد، ماجد البربري، ونائب رئيس الجمعية عادل الحاج، ورئيسة مبادرة فريق تمكين شباب عبير العواضي، وعددا من الناشطين والمهتمين.