مناقشة آلية تنفيذ وإصلاح طريق ” بيت الصايدي – الرضائي” بإب

 

إب7 press
نشوان النظاري

 

ناقش اجتماع موسع لمشايخ وأعيان ووجهاء مديريات بعدان، الشعر، مخلاف العود، في مدينة إب، عصر اليوم، آلية تنفيذ وإصلاح مشروع طريق ” بيت الصايدي – الرضائي” بمسافة تقدر بـ 8,65 كم مربع في إطار المبادرة المجتمعية.

 

وفي الاجتماع أشار وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري أن المبادرات المجتمعية انطلقت وسط الحرب لتحقق نجاحا فاق التوقعات.. مؤكدا على أهميتها في عملية البناء والتنمية وإصلاح الطرقات وبناء السدود والحواجز المائية، والوصول للاكتفاء الذاتي وإحداث تنمية محلية مستدامة.

 

وأوضح الشاهري أن إجمالي ما قدمته تلك المبادرات من مشاريع خلال عامين وصل إلى 18مليار ريال من غير أي توجيه حكومي أو خاص.. لافتا إلى أن المغتربين هم عماد الاقتصادي الوطني ورافدا أساسيا في الدخل العام لا سيما في محافظة إب التي يشكل أبناؤها ما يقرب نصف المغتربين على مستوى الوطن.

 

فيما ألقى وكيلا المحافظة يحيى القاسمي وراكان النقيب كلمتان تحدثتا في مجملهما حول سبل تعزيز المبادرات المجتمعية وإنجاحها، بما ينسجم مع أهداف الرؤية الوطنية.. منوهين على ضرورة توثيق الإنجازات والتنسيق المباشر مع فرع اللجنة الإشرافية للمبادرات ووحدة الدعم الفني للمبادرات بالمحافظة.

 

وتطرق الاجتماع الذي عُقد بمبادرة من الشيخ مصلح دبوان، والشيخ أحمد النمر، إلى تكليف إدارة المشروع بإعداد دراسة متكاملة عن المشروع والكلفة التقديرية له، والبدء باختيار مهندسين ومقاولين بحيث تكون الأولوية لأبناء المنطقة.

 

وأستعرض في الاجتماع طريقة اختيار المندوبين عن كافة القرى وتحديد مهامهم، وخطة عملهم، وكيفية صرف المبالغ أثناء العمل وذلك لضمان الشفافية ونجاح المشروع.

 

وأقر في الاجتماع جملة من التوصيات أبرزها اختيار وتزكية لجنة لإدارة المشروع مكونة من 20 عضوا برئاسة الحاج علي العنسي، ولجنة إعلامية مكونة من خمسة أعضاء.

 

هذا وفي نهاية الاجتماع فتح باب التبرع للمشروع حيث وصل إجمالي ما تم جمعه خلال الفترة الماضية وحتى اليوم وصل إلى 334,600 دولار، 480,000 ريال يمني، و3500 ريال سعودي.

 

تخلل الاجتماع الذي أقيم في صالة المحافظة، وبدأ بالقرآن الكريم والنشيد الوطني، العديد من الكلمات والمداخلات، أبرزها كلمة عضو مجلس الشورى مصلح أبو شَعر، وكلمات أخرى للشيخ محمد المهدي، وللأكاديمي مطيع الغيثي.

 

حضر الاجتماع وكيل وزارة المياه مفيد الحالمي، مدير مديرية الشعر خليل أبو هاجره، نائب مدير الأوقاف صدام العميسي، مدير مديرية السدة مجاهد عامر، مدير إدارة المرور خالد أنعم، وجمع غفير من أبناء المديريات.