مقتل زوجة على يد زوجها بسبب قضية خلع

 

إب7 press

 

قتلت زوجة وأصيب شقيقها إصابة خطرة أمام المجمع القضائي بمحافظة إب على يد زوجها، ظهر الأمس، احتجاجا على رفع الزوجة قضية خلع ضده في المحكمة.

 

وتقول مصادر مقربة من أسرة الزوجة أن الزوج الجاني كان قد هدد الضحايا أمام القاضي بقتلهم في حال استمرت الزوجة بمطالبتها بخلع الزوج.

 

وأضاف المصدر، أنه وعقب خروج الزوجة وشقيقها من المجمع القضائي كان الجاني في انتظار الضحايا على متن دراجة نارية، حيث نفذ تهديده وقام بإطلاق وابلا من الأعيرة النارية صوب الزوجة وشقيقها أمام جميع الحاضرين، والذين بادروا بإسعاف الضحايا إلى أحد المستشفيات القريبة، لتفارق الزوجة الحياة فور وصولها فيما لا يزال شقيقها بالعناية المركزة وإصابته خطرة.

 

 

وعلى نفس السياق شن مجموعة كبيرة من المدونين على منصات التواصل الاجتماعي حملة شعبية تطالب بالحد من ظاهرة حمل السلاح.. مؤكدين أن تنفيذ الجريمة أمام المجمع القضائي دليلا على استهتار الجناة بالنظام والقانون.

 

وتساءلوا ما معنى أن تذهب امرأة مع أخيها لتخلع زوجها عند القاضي فيهددها الزوج بالقتل داخل المحكمة وأمام القاضي والمساعدين.. موضحين أن الاشنع من كل ذلك انتظاره خارج المحكمة وتنفيذه للجريمة بأعصاب باردة وفي الشارع أمام مرأى ومسمع الجميع.

 

يذكر أن الحادثة هزت الرأي العام بإب، وعبرت العديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية عن بالغ أسفها، وتفاعلها في القضية.. لافتة إلى أن على إدارة البحث الجنائي التحرك بأقصى طاقتها للوصول إلى الجاني والقاء القبض عليه وإحالته للأجهزة القضائية.