اختتام كورس إعداد الممثل المبتدئ في إب

إب7 PRESS

 

اختتم صباح اليوم الأثنين في مركز تمدين للتدريب والتأهيل المستدام بمدينة إب فعاليات البرنامج التدريبي ” إعداد الممثل المبتدئ ”

وفي فعالية الاختتام قدم المتدربون الفعالية بقالب فني مختلف عما يقدم في بقية الفعاليات، بشكل تمثيلي إلى جانب مشاهد تمثيلية قصيرة، تعبر عن مدى تعلمهم وتدريباتهم خلال الكورس.

وألقى كلمة المتدربين ” أسامة العرومي ” وعبر فيها عن مدى تطور مواهب المتدربين على الكثير من المهارات والتمارين المهمة للممثل مثل التجسيد وأبعاد الشخصية وحالتها النفسية وكيفية السيطرة على التوتر والاسترخاء عند الأداء وكيفية التعبير عن المشاعر وتحضير الدور واستخدام الجسم والصوت في التمثيل واثراء الخيال والتفريق بين الممثل والشخصية.

وأضاف ” ولقد عرفنا ان التمثيل فن لا يمكن أن يحصر في كورس أو دروة بل يجب على الممثل أن يطور نفسه دائما ً وابدا وان يواكب كل جديد”

فيما تحدث الفنان خالد غالب، مدير عام مكتب الآثار والمتاحف بالمحافظة، على أهمية إقامة مثل هذه البرامج والكورسات النوعية، التي تأهل الشباب وتخرج كوادر فنية درامية وفق أسس ومناهج أكاديمية.

وثمن “غالب” الدور الحيوي الذي يلعبه الفنان والمدرب طاهر الزهيري في نهضة الفن والثقافة بالمحافظة، وتشجيع الشباب وتأهيلهم رغم كل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأشار الفنان منصور عبدالغني أحد رواد الحركة المسرحية في اليمن، أن هذا البرنامج التدريبي هو دفعة نحو الأمام في مجال الفن والحركة الفنية وتحريك الدماء الشابة، وأنه يجب على المؤسسات والجهات الخاصة بالفن الاهتمام بالفنانين الناشئين الشباب وإتاحة الفرص لهم للمشاركة بالأعمال الدرامية.

وفي نهاية الفعالية تم عرض مشهد مسرحي قصير للمتدربين باللغة العربية الفصحى، ومن ثم توزيع شهادات الكورس للمتدربين، والتقاط الصور التذكارية، بحضور الفنان خالد غالب والمؤلف والسيناريو عمار القاضي وابراهيم البعداني احد منتسبي وزارة الثقافة، والفنان جلال الدعري وأحمد نضال.