هيئة الآثار بإب تنظم لقاء لخريجي قسم الآثار

 إب7 press

نشوان النظاري

نظم فرع مكتب الهيئة العامة للآثار والمتاحف بمحافظة إب، صباح اليوم، لقاء ضم مجموعة من خريجي قسم الآثار بمديرية يريم وبعض المديريات المجاورة لها.

وتطرق مدير فرع الهيئة بالمحافظة خالد غالب في اللقاء إلى ضرورة الاستفادة من الكوادر العلمية المختصة بالجانب الأثري .. مؤكدا سعي الهيئة في المحافظة لاستيعابهم وتفعيلهم في المناطق الأثرية.

وجدد غالب دعوته لقيادة السلطة المحلية والمكونات الثقافية والمنظمات الدولية إلى التعاون الجاد للحفاظ على المعالم الأثرية والتاريخية.

وأشار إلى أن نشر الوعي بأهمية الاثار والموروث الثقافي هو الأمل في إيجاد بيئة صحية تساهم في رفد الاقتصاد الوطني وفتح الآفاق الواسعة للاستثمار السياحي والثقافي.

وعلى هامش اللقاء، قام الخريجين، وعددهم 22 خريجا، بزيارة ” المومياء” التي تم العثور عليها قبل عدة أشهر في مديرية السياني، واستمعوا لشرح مفصل من المسؤول الإعلامي بالهيئة الزميل إبراهيم البعداني لظروف اكتشافها، وملابسات العثور عليها.

من جانبهم، عبر الخريجون عن خالص شكرهم لقيادة فرع الهيئة التي اعادت الثقة لهم بعد أن قضى البعض منهم ما يربو عن 18 عام في المنازل بعد التخرج بالرغم من حصولهم على دورات تخصصية من منظمات دولية.

وأوضح الخريجون عن التدمير والعبث الذي طال مناطقهم الأثرية .. مؤكدين أنه وبعد زيارتهم للهيئة هذا اليوم سيتصدون لأية محاولة للعبث بالآثار والمواقع الأثرية والتاريخية.

وفي نهاية اللقاء، لفت مدير هيئة الآثار بالمحافظة أن اللقاء القادم سيكون في المناطق الأثرية ضمن برنامج وخطة عمل ستحتوي كافة الخبرات والقدرات في المجال الأثري والتاريخي.