أهالي” بيوت العدن “يطالبون السلطات المحلية بحماية المارة وطلاب المدارس وطريق المنطقة الرئيس

إب7 press

نشوان النظاري

نفذ أهالي أحياء صروة وجعامة، في منطقة بيوت العدن، مديرية الظهار، وقفة احتجاجية، صباح اليوم، للمطالبة بإيقاف الاعتداء على الشارع الربط بين الدائري والذهوب والمدينة والمحصن، وكذلك إيقاف مقلب المخلفات الترابية والأحجار التابع لمكتب الأشغال بالمحافظة.

وطالب المشاركون في الوقفة قيادة السلطة المحلية و مدير الأشغال بسرعة التدخل وايقاف العبث والاعتداء الذي طال الطريق الذي يعد المنفذ الثالث من قبل مصنع آيسكريم النجاح، واثنين من المواطنين.

كما طالب المواطنون المشاركين بالوقفة بنقل المقلب الترابي التابع لمكتب الأشغال من المنطقة، حيث يشكل خطورة على المارة، وتطمر سيول الأمطار الهكتارات من الأراضي، ويتعرض طلاب المدارس للخطر أثناء مرورهم، وكذلك تصل الأحجار إلى الشارع الاسفلتي المحاذي لشركة درهم وتقوم بقطع الخط الرئيسي.

ودعا محمد عبده البعداني، عاقل منطقة صروة، قيادة المجلس المحلي إلى وضع حد للعبث في شارع يعد شريان للمدينة برمتها، وسرعة إزالة البناء العشوائي، وتقدير وجود مشاريع حيوية واستثمارية كبيرة كمنتجع الحديقة المائية المزمع البدء بتنفيذه خلال أيام.

وناشد البعداني الجهات نفسها بضرورة نقل مقلب الأتربة تفاديا لوقوع ضحايا من الأطفال والحيوانات، وإنقاذ بقية الأراضي الزراعية من الردم .. مشيرا إلى أن المقلب بات كسرطان نهش الأراضي الزراعية، وكابوس جثم على صدور المزارعين.

فيما أشار عبدالرحمن سعيد ، عاقل منطقة جعانه، أنه لا يوجد خط تنظيم على أحواش، ناهيك إلى أن المصنع بحاجة إلى مواقف ومفاسح خارج المخطط وخط التنظيم.

من جهته علق مدير المنطقة الثالثة بمكتب الأشغال عبدالكريم قاسم، على الوقفة، أن الأرض لا تخضع لأي مخطط، كونها لم يتم اسقاطها في المخطط العام، وأن مكتب الاشغال اجتهد واقر اعتماد الشارع 10متر.

يشار إلى انه وفي وقت سابق قام مكتب الأشغال بهدم أكثر من منزل في نفس الشارع بحجة مخالفته لعرض الشارع والمقدر بـ 16متر.

هذا وأثناء الوقفة حضر مجموعة من المهندسين واوقفوا العمل حتى يتم مخاطبة الهيئة العامة للأراضي والمساحات، واستكمال كافة الاجراءات القانونية.

يذكر أن الكثير من التوجيهات صدرت عن السلطة المحلية بإيقاف الاستحداثات في الشارع، إلا أنه يتم الإفراج عن المخالفين بعد أن يتم ضبطهم.