إحياء أربعينية الفقيد العميد خالد شديوه

 

إب7 press
نشوان النظاري

أقيم في مدينة إب، صباح اليوم، أربعينية الفقيد العميد خالد شديوه قائد الشرطة العسكرية بمحافظة إب نائب رئيس نادي شعب إب الرياضي.

وفي الأربعينية، أشار محافظ المحافظة إلى مناقب الفقيد، وما تمتع به من صفات وسجايا قيادية وإنسانية، عززت حضوره ونجاحه في مختلف المهام التي أوكلت اليه.

ولفت إلى أن الفقيد وقف في خندق الدفاع عن الوطن إلى جوار القيادة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.. منوها بدوره في الحفاظ على أملاك ومكتسبات نادي شعب إب وأعاد الحياة الرياضية للساحة المحلية بالمحافظة.

وأعتبر قائد الشرطة العسكرية عبدالسلام حبيب رحيل الفقيد خسارة فادحة ليس على مستوى الشرطة العسكرية فحسب، وإنما على مستوى الوطن برمته.

من جهته، قال احمد عبده شديوه، شقيق الفقيد: نحيي أربعينية الفقيد لاستلهام مآثره وعطائه العسكري والإنساني والأخلاقي، ولقد كان السند والعون والحياة بالنسبة لأهله، لكنه ذهب وترك لنا الألم والحزن والذكريات التي لا تموت ولا تُمحى”.

وأضاف” نستلهم من سيرة الفقيد الدروس والعبر، لما كان يتحلى به من صفات وخصال عظيمة، حيث كان أباً وأخاً وصديقاً، وفقدانه أحدث في قلوبنا كتلة حزن لا تذهب ابدا، ولكن حسبنا أنه خرج من هذه الحياة ولم يستغل وظيفته، ولا إمكانيات وحدته العسكرية في إذلال الناس أو السطو على أراضيهم، لكنه عاش بسيطا متواضعا، ومات كما عاش “.

يشار إلى أنه وفي بداية الفعالية، التي شهدت حضورا كثيفا، وذرف العديد من الحاضرين فيها الدموع أثناء عرض الريبورتاج، وقف الجميع دقيقة حداد على روح الفقيد.

 

تخلل الحفل الذي قدمته الإعلامية سميه سحلول ريبورتاج بعنوان ” مسيرة العظماء “، تناول سيرة الفقيد الذاتية وتضمن مشوار حياته العسكري والرياضي، وتم تقديم أنشودة مرفقة بلقطات مصورة عُرضت على شاشة عملاقة في المركز الثقافي.

 

حضر الأربعينية وكيل المحافظة جبران باشا، قائد الشرطة العسكرية عبدالسلام حبيب، طارش السامعي، والعديد من مشائخ وقيادات السلطة المحلية، أسرة الفقيد، أصدقاؤه وزملاؤه، وبعض أشبال ولاعبي أعضاء وقيادة نادي الشعب، ومجموعة من الأكاديميين، والمصورين، الإعلاميين، الصحفيين والرياضيين.