بازار خيري لمرضى السرطان في إب

إب7 press 

أقامت مؤسسة أنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية، وبالشراكة مع فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، وبالتنسيق مع المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمحافظة بازار خيري لمرضى السرطان.

وفي الفعالية تحدث وكيل المحافظة للشؤون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل عن حجم المعاناة التي تعانيها مؤسسة السرطان والمرضى جراء تزايد عدد الحالات المصابة، وانعدام الأدوية بسبب الحصار والعدوان الجائر على اليمن.

ولفت وكيل المحافظة إلى أن مكتب الأوقاف قد اعتمد مبلغ 5 مليون شهريا لمؤسسة السرطان لشراء الأدوية، وكذلك سلال غذائية شهرية للمرضى .

وأكد إلى أن فرع الواجبات وبعض القطاعات الحكومية والخاصة سوف تعمل خلال الفترة القادمة على توفير ما تحتاجه المؤسسة من أدوية وتكاليف الأشعة المحورية والرنين، بالإضافة الى ما تقدمه

من جهتها دعت رئيسة مؤسسة انجيلا للتنمية الأستاذة انجيلا أبو أصبع جميع المؤسسات الى دعم مرضى السرطان وتقديم العون لهم، لا سيما في هذه الفترة التي تشهدها البلاد من حرب وحصار وعدوان جائر قضى على البنية التحتية وحد من دخول الادوية.

فيما نوه رئيس فرع المؤسسة الوطنية للسرطان الاستاذ بليغ الطويل إلى أن الفعالية تهدف إلى حشد المؤسسات العامة والخاصة لمساندة مرضى السرطان .. مشيرا إلى أن فرع شركة النفط ضاعفت حصتها المقدمة شهريا خلال هذا العام.

هذا ويعود ريع ما تم بيعه في البازار لصالح مرضى السرطان، بالإضافة إلى ما تم جمعه من تبرعات أثناء فعالية البازار.

وتخلل الحفل عرض مسرحي قدمته فرقة طج الفنية، وأنشودة معبرة أداها الطفل وسام منور، وكلمة للدكتور زياد المهاجر عن مؤسسة أنجيلا، وكلمة مؤثرة للطفلة المصابة أماني النمر.

حضر الفعالية الدكتور عبدالغني غابشة رئيس هيئة مستشفى الثورة، والدكتور عبدالله المطري رئيس جامعة ومستشفى جبلة، وجمع غفير من الأطباء ورجال أعمال وسيدات مجتمع مدني ومجموعة من الناشطين والإعلاميين.